تعاون بين الرعاية الصحية و«جمجوم فارما» للصناعات الدوائية في التدريب وتحسين الخدمات

خلال فعاليات ملتقى صحة أفريقيا 2024

تعاون بين الرعاية الصحية و«جمجوم فارما» للصناعات الدوائية في التدريب وتحسين الخدمات
أحمد صبحي

أحمد صبحي

7:17 م, الخميس, 6 يونيو 24

شهد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، والدكتور هاني راشد، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، توقيع بروتوكول تعاون ثنائي مشترك بين الهيئة العامة للرعاية الصحية ومجموعة “جمجوم فارما” للصناعات الدوائية بالسعودية ومصر، وذلك خلال فعاليات ملتقى صحة أفريقيا Africa Health ExCon 2024.

وقع البروتوكول من جانب الهيئة العامة للرعاية الصحية، الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة، ممثلًا عن الهيئة، ومن جانب مجموعة جمجوم فارما، الدكتور علي يحيى، المدير العام الإقليمي للمجموعة بمصر وشمال أفريقيا، ممثلًا عن المجموعة.

وأعرب الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، في بيان للهيئة، عن سعادته بتوقيع بروتوكول التعاون بين الهيئة ومجموعة جمجوم فارما، موضحًا أن التعاون مع جمجوم فارما يشمل تحويل مستشفى الرمد التخصصي التابع للهيئة ببورسعيد إلى مركز تميز في علاج أمراض الرمد، مشيرًا إلى أن مراكز التميز في مجال الرعاية الصحية تعزز من جودة الخدمات وتسهم في تحسين صحة المجتمع.

وأضاف السبكي، أن التعاون مع جمجوم فارما سيشمل أيضًا التعاون في مجالات تطوير التدريب والتعليم الطبي المستمر وتحسين مهارات وكفاءة مقدمي الرعاية في المنشآت الصحية التابعة للهيئة، وتعزيز الوصول إلى التشخيص السليم والعلاج بأحدث التقنيات والممارسات في مجال الرعاية الصحية.

وأضاف، أن التعاون سيشمل المشاركة في المؤتمرات والمعارض المحلية والدولية ونشر الأوراق البحثية في المجلات الطبية، مؤكدًا أن التعاون يعزز رحلتنا نحو الابتكار والتميز في الرعاية الصحية.

وأكد، سعي هيئة الرعاية الصحية جاهدة في تطبيق مفهوم الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص تماشيًا مع توجهات الدولة المصرية لما له من أهمية في تعزيز الارتقاء بجودة الرعاية الصحية، مؤكدًا أهمية تشارك جميع القطاعات لبناء نظام رعاية صحية قوي ومرن وفعال ومستدام.