تعاون بين البيئة و«ﭼيوسايكل لافارﭺ مصر» للتخلص الآمن من 200 طن مبيدات خطرة

بمناطق متعددة في مصر كالقاهرة الكبرى والأسكندرية والصعيد والدلتا

تعاون بين البيئة و«ﭼيوسايكل لافارﭺ مصر» للتخلص الآمن من 200 طن مبيدات خطرة
شريف عمر

شريف عمر

2:32 م, الأحد, 9 مايو 21

استطاعت شركة جيوسايكل لافارچ مصر، الفوز بعقد جديد بهدف التخلص الآمن من 200 طن من المبيدات الضارة ومنتهية الصلاحية من البيئة بمناطق متعددة في مصر كالقاهرة الكبرى والإسكندرية والصعيد والدلتا .

ويأتى ذلك في إطار مشروعها “الإدارة المستدامة للملوثات العضوية الثابتة”، وقد بدأ في أبريل 2021 – التنفيذ الفعلي للعقد الجديد وذلك بعد نجاح الشركة في حرق كمية 34.9 طن من المخلفات في سبتمبر 2020.

في هذا الصدد، قالت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة : “نسعى للتعاون مع كافة الجهات للتخلص الآمن من المخلفات الخطرة واحلال تكنولوجيا حديثة حفاظا على صحة المواطنين”.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد على سعى الوزارة للتعاون مع كل الجهات الشريكة والمعنية للتخلص الآمن من المخلفات الخطرة والتى تعد تحدي كبير تبذل وزارة البيئة قصارى جهودها لتحقيقه.

تعاون مثمر ومستمر بين الطرفين

وأوضحت وزيرة البيئة أن التعاون المثمر بين الشركة ووزارة البيئة شمل دراسة كافة خطوات التخلص الآمن من المبيدات الخطرة بعناية فائقة، بدءاً من استلامها وتفريغها ونقلها داخلياً، وصولاً إلى تغذية أفران المصنع بها.

وتتم عملية حرق المبيدات الخطرة تحت إشراف من المهندس أحمد عبد الحميد، مدير مشروع الإدارة المستدامة للملوثات العضوية الثابتة ، فضلاً عن مسؤولي الدفاع المدني، ومندوبين عن وزارة البيئة، ومحافظة السويس.

وتابعت: “يتم أخذ جميع الإجراءات الوقائية لإتمام عملية الحرق بنجاح مع مراعاة كافة مبادئ صحة وسلامة وأمان العاملين بالمصنع، وتجهيز القائمين بمعدات الوقاية الشخصية والمعدة خصيصاً لمثل هذا النشاط، مع وجود فرقة إطفاء متأهبة بالمصنع وعلى وضع الاستعداد طوال فترة عملية الحرق تنفيذاً لممارسات لافارﭺ مصر للسلامة البيئية والتي تتم بكفاءة مشهودة”.

 وثمنت الدكتورة  ياسمين فؤاد الجهد الكبير للشركة من أجل التخلص الآمن من المخلفات الضارة، والتي تأتي تماشياً مع خطط الوزارة لضمان أقصى المعايير البيئية في هذا المجال

كما أكدت فؤاد تقدير الوزارة لاستكمال تلك المسيرة الناجحة نحو تحقيق مستهدفات الدولة بخلق بيئة نظيفة وآمنة.

جيوسايكل لافارج مصر

والجدير بالذكر أن  شركة جيوسايكل لافارچ مصر فى اطار مشروع “الإدارة المستدامة للملوثات العضوية الثابتة” نجحت في تقديم حلول إدارة المخلفات كجزء من أنشطة مجموعة لافارچ هولسيم العالمية والتى تتبعها لافارچ مصرمما مكنها  للفوز بعقد جديد بهدف التخلص الآمن من 200 طن من المبيدات الضارة ومنتهية الصلاحية قام المشروع بجمعها من عدة مناطق   للتخلص من كافة رواكد  هذه المبيدات.

ومن جانبه، علق نيلز لدينيك، المدير العام لشركة جيوسايكل لافارچ مصر: “نفتخر بمواصلة دعم مساعي وزارة البيئة المصرية، من خلال تفعيل ممارساتنا الآمنة والسريعة للتخلص من النفايات الضارة في مختلف أنحاء الجمهورية”.

وذلك لحماية البيئة والمجتمع من الآثار االسلبية التي قد تنتج عن سوء إدارة النفايات. هذا وتتطلع جيوسايكل مصر للمزيد من التعاون المثمر مع الوزارة، لتعزيز استراتيجية الشركة نحو الاستدامة والمساهمة في تحقيق رؤية مصر 2030″ .