تعاون بين الإمارات وكوريا في مجال الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة

خلال منتدى الاستثمار العالمي "إنفستوبيا"

تعاون بين الإمارات وكوريا في مجال الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة
أحمد فراج

أحمد فراج

11:17 ص, الأحد, 3 مارس 24

أعلنت وزارة الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة بكوريا الجنوبية اليوم الأحد أن مدير سياسة الشركات الصغيرة والمتوسطة بالوزارة لي ديه هي ورجال أعمال حضروا منتدى الاستثمار العالمي “إنفستوبيا” الذي أقيم مؤخرا في أبوظبي ، لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في كل البلدين، بحسب وكالة يونهاب.

وجاءت مشاركة الوزارة في منتدى “إنفستوبيا” الذي يقام سنويا منذ عام 2021، في إطار إجراءات متابعة مذكرة التفاهم التي وقعت عليها الوزارة ووزارة الاقتصاد الإماراتية تحت إشراف زعيمي البلدين في يناير من العام الماضي.

وخلال المنتدى، وقعت كوريا الجنوبية والإمارات مذكرتي تفاهم بشأن التبادلات بين الشركات الناشئة في كل البلدين والتعاون في مجال الاستثمار في الشركات الناشئة.

والتقى “لي” مع وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله بن طوق المري لمناقشة التعاون بين الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة من كل البلدين.

واقترح “لي” إنشاء هيئة استشارية جديدة على مستوى الوزراء لهذا الغرض، ومن المتوقع إجراء مناقشات على مستوى العمل مع وزارة الاقتصاد الإماراتية.

وفي نوفمبر من العام الماضي، تم إنشاء جناح الإمارات لأول مرة في مهرجان الشركات الناشئة “كوم أب” (COMEUP) لعام 2023 في كوريا الجنوبية، وزار وزير الاقتصاد الإماراتي كوريا الجنوبية مع وفد مكون من نحو 100 مسؤول.

وأقامت كوريا الجنوبية مؤخرا مؤتمرا للتصدير في كل من الرياض في المملكة العربية السعودية ودبي في الإمارات. شاركت فيهم حوالي 19 شركة صغيرة ومتوسطة كورية وتم إبرام 5 عقود للتصدير و6 مذكرات تفاهم.