تعاون بين الإمارات وكوريا الجنوبية في مجال التقنيات الصديقة للبيئة لاقتصاد الهيدروجين

الرئيس الكورى يزور دبي ضمن جولته التي تستغرق أسبوعًا إلى الشرق الأوسط

تعاون بين الإمارات وكوريا الجنوبية في مجال التقنيات الصديقة للبيئة لاقتصاد الهيدروجين
أحمد فراج

أحمد فراج

1:38 م, الأحد, 16 يناير 22

قال رئيس كوريا الجنوبية “مون جيه-إن” اليوم الأحد، إن بلاده ستسرع وتيرة التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة في التقنيات الرئيسية الصديقة للبيئة لاقتصاد الهيدروجين، حيث تسعى سول لتوسيع آفاق التعاون في مجال الطاقة مع دولة الإمارات، بحسب وكالة يونهاب.

الرئيس الكورى يزور دبي ضمن جولته التي تستغرق أسبوعًا إلى الشرق الأوسط

وأدلى “مون”، الذي يزور دبي في زيارة تستغرق ثلاثة أيام فى إطار جولته التي تستغرق أسبوعًا إلى الشرق الأوسط، بهذه التصريحات في منتدى أعمال حضره وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي “سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي” وعدد من كبار المسؤولين الإماراتيين.

وتسعى كوريا الجنوبية والإمارات لتوسيع نطاق التعاون الثنائي ليشمل العديد من المجالات منذ أن فازت كوريا الجنوبية بصفقة تبلغ قيمتها 20 مليار دولار في عام 2009 لبناء أربعة مفاعلات نووية ضمن محطة براكة للطاقة النووية بالإمارات.

وقال “مون” في المنتدى إن كوريا الجنوبية والإمارات حققتا العديد من الإنجازات عبر تعاون أعمق في قطاعات الطاقة التقليدية بما في ذلك النفط ومحطات الطاقة النووية.

وأضاف الرئيس الكوري الجنوبي أن البلدين سيوسعان نطاق التعاون في مجال الطاقة ليشمل قطاع الهيدروجين، وهو مورد طاقة أساسي في عصر حياد الكربون.

الرئيس الكورى: الإمارات لديها القدرة على إنتاج الهيدروجين الأزرق

وأوضح “مون” أن دولة الإمارات العربية المتحدة الغنية بالموارد لديها القدرة على إنتاج ما يسمى بالهيدروجين الأزرق، المشتق من الغاز الطبيعي، مضيفًا أن كوريا الجنوبية تفتخر بالبراعة التكنولوجية في السيارات التي تعمل بالهيدروجين ومحطات التزويد بوقود بالهيدروجين وخلايا الوقود.

وأشار إلى أنه إذا قامت كوريا الجنوبية والإمارات بتعزيز الاستثمار وسلاسل التوريد في قطاع الهيدروجين، فسوف تنموان معًا.

ويخطط “مون” اليوم الأحد لحضور حفل اليوم الوطني لكوريا الجنوبية في معرض إكسبو 2020 دبي وعقد اجتماع مع نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم”.

ومن المنتظر أن يناقش “مون” و”آل مكتوم” خلال اجتماعهما سبل توسيع التعاون الثنائي في البنية التحتية والفضاء والجهود المبذولة للتصدي لتغير المناخ، وسيناقش الزعيمان أيضًا مساعي كوريا الجنوبية لاستضافة معرض إكسبو 2030.

وسيكثف “مون” في دبي حملة كوريا الجنوبية لاستضافة معرض إكسبو 2030 في مدينة بوسان الساحلية الواقعة في جنوب شرق البلاد.

الرئيس الكوري الجنوبي يصل إلى الإمارات أمس

ووصل الرئيس الكوري الجنوبي “مون جيه-إن” أمس إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي أولى محطات رحلته إلى الشرق الأوسط.

ويقوم “مون” بزيارة رسمية إلى الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر في الفترة بين يومي 15 و22 يناير.

وصرح المكتب الرئاسي بسول بأن الرئيس الكوري الجنوبي “مون جيه-إن” سيستغل زيارته المرتقبة إلى دول الشرق الأوسط لاستكشاف الفرص المتاحة أمام الشركات الكورية الجنوبية في مجالات الهيدروجين والدفاع والصناعات الأخرى.

ويزور “مون” الإمارات العربية المتحدة يومي 16 و17 يناير في المحطة الأولى من رحلته إلى الشرق الأوسط.

ويحضر يوم 16 يناير اجتماع مائدة مستديرة للأعمال للتعاون في مجال الهيدروجين يُعقد في مدينة دبي بالإمارات بحضور رجال أعمال من كلا البلدين، وسيشارك في فعاليات الاحتفال باليوم الوطني لكوريا الجنوبية في معرض إكسبو 2020 دبي.