تعاون بين "إيلى صعب" و"MBC" لإنتاج "Project Runway"

تعاون بين "إيلى صعب" و"MBC" لإنتاج "Project Runway"

تعاون بين "إيلى صعب" و"MBC" لإنتاج "Project Runway"
جريدة المال

المال - خاص

11:10 م, الخميس, 14 أبريل 16

محمد فتحى:

 
أعلنت دار “ELIE SAAB” العالمية و”مجموعة MBC” عن تعاون نوعي بينهما يهدف إلى إنتاج البرنامج العالمي الأبرز في عالم الموضة والأزياء “Project Runway” بصيغته العربية “Project Runway ME”.

وسيشغل مُصمّم الأزياء اللبناني العالمي ايلي صعب (Elie Saab) كرسي رئيس لجنة التحكيم، إلى جانب كونه المشرف العام على المشاركين والمشاركات من الشبان والشابات العرب أصحاب المواهب في تصميم الأزياء، الذين سيتبارون في البرنامج.

أما أعضاء لجنة التحكيم فهم، إلى جانب إيلي صعب: أيقونة الأزياء والموضة التونسية العالمية ومقدّمة البرامج والممثلة عفاف جنيفان (Afef Jnifen)، إضافة إلى كرسي تحكيم ثالث من نصيب النجم- الضيف الذي يتغيّر مداورةً في كل حلقة من حلقات البرنامج.. فيما يقوم السعودي فارس الشهري بتدريب المشاركين خلال مراحل البرنامج، وتُعنى الحسناء اللبنانية – الأسترالية جيسيكا قهواتي بتقديمه.

يُعتبر “Project Runway” – الذي تتمتّع بحقوق ملكيته الفكرية شركة “FREMANTLE MEDIA” – بمثابة برنامج الموضة والأزياء العالمي الأبرز، وهو متوفّر في صيَغ محلية مختلفة ومتنوّعة، في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي عدد وافر من البلدان واللغات حول العالم. 

وفي سياق التعاون المشترك لإنتاج “Project Runway ME”، قال المُصمّم اللبناني العالمي إيلي صعب: “اقتنعت بجدوى هذه الشراكة وأهدافها لأنها تجمع ما بين دار “ELIE SAAB” و”مجموعة MBC” الرائدة والغنية عن التعريف، ولأن دوري في البرنامج يعكُس مدى حرصي الدائم على تطوير قطاع الموضة والأزياء في العالم العربي، وتعزيز ثقافة الإتقان والرقي والحرفيّة والصَّنعة الفنية، ما يُتيح لنا الارتقاء بصناعة الأزياء والموضة العربية نحو المزيد من العالمية”.

وختم إيلي صعب: “سنعمل عبر البرنامج على تعزيز مهارات المشاركين الموهوبين وتطوير لمساتهم الإبداعية في تصميم الأزياء، وذلك عبر الابتكار واختيار المواد المناسبة لتنفيذ الأفكار “Themes” المطروحة في كل حلقة، واعتماد أفضل تقنيات التصميم، وغيرها ما يجسّد جوهر هذا القطاع ويتيح بالنتيجة للمشاركين فرصة دخول عالم الأزياء والموضة من بابه الواسع”.

بدوره، قال مـازن حـايك المتحدِّث الرسمي باسم “مجموعة MBC”: “نعتز بهذا التعاون مع المصمّم اللبناني العالمي المبدع ايلي صعب، الاسم العَلَم في هذا القطاع، والذي يُعتبر المُلهِم للملايين من متابعي ومُحبّي الموضة والأزياء الفاخرة والراقية حول العالم.” وتابع حـايك: “يشكّل برنامج “Project Runway ME” امتداداً لنجاح برامج المواهب التي تقدّمها “مجموعة MBC” عبر قنواتها ومنصّاتها… كما يأتي ليُضاف إلى عددٍ وافر من البرامج والإنتاجات المحلية، والتقارير الخاصة، والمتابعات التي لطالما ميّزت المحتوى الإعلامي الذي توفّرهMBC في عالم الموضة والأزياء”.

وختم حـايك: “ستشهد الصيغة العربية من “Project Runway” تطوّراً مقارنةً بالصيغة العالمية، إلى جانب إضافات نوعية وقيمة ترفيهية عالية ستحظى بها كل حلقة من حلقات البرنامج، وصولاً إلى الحلقة الأخيرة المباشرة التي ستُنقل من قلب مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، وتحديداً من “حيّ دبي للتصميم” – d3 Dubai Design District، الداعم الرئيسي للبرنامج، والوجهة الفضلى لأبرز المختصّين بقطاعات التصميم والإبداع والموضة والأزياء والمحتوى، في المنطقة والعالم.

الجدير ذكره أن استوديوهات MBC في بيروت بدأت تشهد تصوير الحلقات الاولى من “Project Runway ME” بحضور رئيس لجنة التحكيم إيلي صعب، وعفاف جنيفان، والنجم – الضيف المتغيّر مداورةً في كل حلقة، إضافة إلى فارس الشهري وجيسيكا قهواتي.. على أن يُعرض لاحقاً على MBC4 و”MBC مصر”، في الربع الأخير من العام الحالي.

جريدة المال

المال - خاص

11:10 م, الخميس, 14 أبريل 16