«تعاونيات البناء» تستعد لطرح وحدات سكنية للبيع في 5 مدن جديدة

بمساحات من 95 - 155 متر وبالتقسيط على ثلاث أو خمس أو سبع سنوات

«تعاونيات البناء» تستعد لطرح وحدات سكنية للبيع في 5 مدن جديدة
حسام الدين أيوب

حسام الدين أيوب

5:18 م, الأحد, 2 يونيو 24

تخطط الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان لطرح وحدات سكنية للبيع في مشروعها “لؤلؤة” بعدة مدن جديدة هي (القاهرة الجديدة والسادس من أكتوبر والعاشر من رمضان وبدر والسويس).

وعلمت “المال” أنه من المقرر أن يبلغ عدد الوحدات المطروحة بمدينة القاهرة الجديدة 74، في حين أن مدينة بدر 120 والعاشر من رمضان 95 أما في مدينة السادس من أكتوبر 72 وحدة.

وتتراوح مساحات الوحدات من 95م إلى 155م بتقسيط بدون فوائد على ثلاث أو خمس أو سبع سنوات، ويصل إلى 30 سنة بفائدة.

ويبلغ مقدم الحجز بنسبة تتراوح بين 40% إلى 50% من سعر الوحدة.

وأفادت أن طرح كراسة الشروط سيكون في العاشر من شهر يوليو المقبل، وسحبها سيكون بمقر الهيئة الرئيسي بمدينة نصر، والتخصيص بقرعة علنية.

وتعتبر مشاريع “لؤلؤة” من أهم المشروعات السكنية التابعة للهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، إذ تضم خدمات متنوعة تخدم السكان من الطبقة المتوسطة، ويتم تسليم الوحدات بنظام نصف تشطيب، كما توفر للمتقدم اختيار نظام السداد الأنسب له.

يذكر أن الهيئة العامة لتعاونيات الإسكان تأسست عام 1961 تحت اسم “المؤسسة العامة التعاونية للإسكان” بقرار من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، إذ تعتبر من أعرق هيئات وزارة الإسكان التي تعمل على توفير الإسكان التعاوني لتوفير المسكن بسعر مناسب وأقساط ميسرة ضمن خطة وزارة الإسكان في تحقيق التنمية العمرانية المستدامة.