«تعافي» تشارك في مؤتمر دولي لجذب الاستثمار الأجنبي لقطاع الرعاية الصحية

تخصيص جلسة لعرض آلية الإستثمار الطبى الدولى وشرح لبروتوكول تعافى لضمان نجاح الاستثمار فى مجال الرعاية الصحية

«تعافي» تشارك في مؤتمر دولي لجذب الاستثمار الأجنبي لقطاع الرعاية الصحية
شريف عمر

شريف عمر

5:21 م, السبت, 21 ديسمبر 19

شاركت مجموعة تعافي الدولية للخدمات الطبية، فى أحد المؤتمرات الدولية المنعقدة فى دبي، للترويج للاستثمار فى قطاع الرعاية الصحية، وجذب مزيد من المستثمرين للسوق المصرية.

اهتمام أجنبي وخليجي بالاستثمار في القطاع

وقال محمد إبراهيم، رئيس مجلس إدارة شركة الطبية، إن المؤتمر شهد تخصيص جلسة لعرض آلية الاستثمار الطبي الدولي وشرح لبروتوكول الشركة لضمان نجاح الاستثمار فى مجال الرعاية الصحية إضافة إلى جذب وتشجيع المستثمرين الدوليين للقطاع محليا.

وأوضح إبراهيم فى تصريحات خاصة لـ “المال” أن مؤتمر IFAH عقد للدورة الرابعة، خلال الأسبوع الماضي، وشهد اهتمام العديد من المؤسسات الاستثمارية الأجنبية والعربية، بدراسة آليات اختراق السوق المصرية، والمشاركة فى سوق

وتعتبر IFAH واحدة من أبرز الشركات العاملة فى مجال أبحاث الرعاية الصحية، وتملك العديد من المكاتب فى مناطق الإمارات العربية، والولايات المتحدة.

تكريم تعافي

ولفت إلى أن شركة تعافي الطبية تلقت تكريماً فى المؤتمر باعتبارها من أبرز 50 شركة تعمل فى مجال الرعاية الصحية، وتحديداً فى مجال الاستثمار واعداد دراسات الجدوى.

وتأسست الشركة عام 2011، عبر مجموعة ورجال أعمال مصريين وخليجيين، بهدف تقديم خدمات استشارية لاستثمارات القطاع الطبي، منها إعداد دراسات الجدوى اللازمة لتأسيس المستشفيات، أو التوسع والمشاركة فى إعداد التصميم الإداري والعقاري، وإدارة المستشفيات، والمشاركة فى الترويج لزيادات رؤوس الأموال، وتأسيس شركات مساهمة للاستثمارات الصحية.

يشهد قطاع الرعاية الصحية بالسوق المصرية رواجاً استثمارياً لافتاً منذ فترة، تزامنأً مع الحديث عن قانون التأمين الصحي الشامل، الذي أدى إلى اهتمام رؤوس الأموال والصناديق الاستثمارية باقتناص الفرص المتاحة فى القطاع، ما ظهر من استحواذ مجموعة أبراج كابيتال الإماراتية على مستشفيات كليوباترا، والنيل بدراوي، والقاهرة التخصصي، والشروق، والكاتب.

فيما اشترت شركة “علاج” السعودية مستشفيات الأمل وابن سينا بالقاهرة، والإسكندرية الدولي، وتسعى لإنشاء 4 مستشفيات جديدة.

كما استحوذت على حصة حاكمة فى شركة كايرو لاب للتحاليل، ومجموعة nmc الإماراتية على شركة ألاميدا القابضة التابعة لرجل الأعمال فهد خاطر، التى تملك مستشفيات دار الفؤاد والسلام الدولي.