«تطوير مصر» : «دي باي» أول مشروع يحصل على القرار الوزاري من جهاز تنمية الساحل الشمالي التابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

جهاز تعمير الساحل الشمالى التابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

«تطوير مصر» : «دي باي» أول مشروع يحصل على القرار الوزاري من جهاز تنمية الساحل الشمالي التابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
شريف عمر

شريف عمر

3:08 م, الأربعاء, 30 يونيو 21

أعلنت شركة تطوير مصر العقارية طرح مشروع “دى باي” بمنطقة الضبعة بالساحل الشمالى للتعاقد، بعد حصولها على أول قرار وزارى الخاص بالحصول على الأرض من جهاز تعمير الساحل الشمالى التابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك فى إطار حرصها على سرعة تنمية محفظة مشروعاتها.

لتحقق “تطوير مصر” نجاحا جديدا بمنطقة الساحل بعد مشروعها “فوكا باي”، والذى حقق نجاحًا ضخمًا، وفى ضوء حرص الشركة على دعم جهود الدولة فى التنمية العمرانية بمنطقة الساحل الشمالي.

وفى هذا الصدد أشاد الدكتور أحمد شلبى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير، بجهود هيئة المجمعات العمرانية الجديدة فى تسريع وتيرة التنمية فى منطقة الساحل الشمالى ككل، بعدما نجحت الهيئة فى إصدار القرار الوزارى الخاص بالحصول على أرض مشروع “دى باي” فى مدة قصيرة لا تزيد عن شهر واحد.

وأوضح أن تلك الخطوة توكد الانفراجة الكبيرة فى الإجراءات الخاصة بالحصول على الأراضى والتراخيص فى الساحل الشمالى بعد قرار نقل الولاية على أرض الساحل الشمالى من المحليات إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وهو ما يساهم فى سرعة تنمية المنطقة، وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

تقوم تطوير مصر بتنمية “دى باى” على مساحة 200 فدان خلال 6 أعوام بتكلفة استثمارية تقرب من 7 مليارات جنيه، ويتميز المشروع بتصميم هندسى فريد يجعل كل وحدة فى المشروع تطل على واجهة مائية سواء من خلال شاطئ البحر الذى يمتد لحوالى 800 متر أو لاجون.

ومن المخطط أن يضم المشروع وحدات متنوعة بين الفيلات والشاليهات والوحدات الفندقية، بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة الخدمية والترفيهية التى ستقوم تطوير مصر بتوفيرها داخل المشروع.

يقع مشروع “دى باي” عند الكيلو 165 طريق أسكندرية – مطروح فى منطقة الضبعة وبالتحديد أمام مخرج محور الضبعة، مما يحقق للمشروع ميزة تنافسية بكونه قريب من المحاور والطرق الجديدة بمنطقة الساحل الشمالى.

ويأتى قرار تطوير مصر بإطلاق مشروع “دى باي” بعد نجاح الشركة فى وضع بصمتها فى الساحل الشمالى من خلال مشروعها “فوكا باى” والذى شهد خلال العام الماضى بدء الحياة به لعملاء المرحلة الأولى الذين استمتعوا بقضاء صيف مميز فى وحداتهم بمشروع “فوكا باى”.

وتأسست شركة تطوير مصر عام 2014 وهى شركة تطوير عقارى مصرية مساهمة يعتمد نموذج أعمالها على التكامل الرأسى لكافة المجالات العقارية ورؤية طموحة لخلق مجتمعات ذكية ومستدامة وسعيدة.

تطور الشركة حالياً 4 مشروعات كبرى فى مراحل تطوير وتخطيط متنوعة هي: مشروع “المونت جلالة” الحائز على جوائز متميزة ويقام على مساحة تصل لحوالى 545 فدان

ومشروع فوكا باى فى الساحل الشمالى على مساحة 220 فدان ، و”مشروع بلومفيلدز” وهو مشروع سكنى متعدد الاستخدامات فى مستقبل سيتى ويُقام على مساحة 415 فدان ويتضمن 90 فدان مخصص ليصبح منطقة تعليمية

وأحدث مشروعاتها “دى باي” وهو مشروع سياحى ترفيهى يقام على مساحة 200 فدان بمنطقة الساحل الشمالي.