«تطوير مصر» تتوسع فى تسليم الوحدات بمشروعاتها خلال العام الحالى

تدرس عدة شراكات لتشغيل المنطقة التعليمية بـ”بلوميفيدز”

«تطوير مصر» تتوسع فى تسليم الوحدات بمشروعاتها خلال العام الحالى
المال - خاص

المال - خاص

9:51 ص, الأحد, 31 يناير 21

تدخل شركة تطوير مصر العام الحالى بالعديد من المستهدفات، التى تشمل تسليم عدد من الوحدات وكذلك ضخ استثمارات جديدة بالمشروعات التابعة لها، بالإضافة إلى طرح مشروعات جديدة ضمن خطتها لزيادة محفظة أراضيها.

قال الدكتور أحمد شلبى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة، إن “تطوير مصر” تدخل العام بتحديات جديدة، أبرزها الالتزام بالجدول الزمنى فى تنفيذ الوحدات السكنية، حيث تستهدف خلال العام الحالى تسليم 1200 وحدة قابلة للزيادة فى مشروعى “المونت جلالة” و”فوكا باي”، بواقع 700 الأول و500 للثانى.

وأضاف شلبى، فى حوار مع “المال”، أن الشركة تستهدف خلال العام الحالى الانتهاء من التوقيعات النهائية الخاصة بعقود المدارس وأول فرع لجامعة أمريكية فى مصر، وهى جامعة نيو جيرسى للتكنولوجيا (NJIT) فى المنطقة التعليمية المقامة على مساحة 90 فدان بمشروع بلومفيلدز بمستقبل سيتى، ليكون مخطط بدء تشغيل المرحلة الأولى من المنطقة التعليمية بحلول نهاية عام 2022.

ولفت إلى أن الشركة تدرس العديد من العروض المقدمة من الشركات لتشغيل المدارس الدولية والجامعات بالمشروع ذاته.

وتم البدء فى إنشاء “بلومفيلدز” فى عام 2018 كأول مشروع سكنى First Home متعدد الاستخدامات لشركة تطوير مصر داخل مدينة المستقبل سيتى، الذى يقع بين جولدن سكوير فى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، على مقربة من شارع التسعين والجامعة الأمريكية بالقاهرة ومحطة قطار العاصمة الإدارية ومطارها الدولى.

وأضاف شلبى أن المشروع يتميز بموقعه الإستراتيجى والذى يقع على بُعد 45 دقيقة فقط من العين السخنة، ويمكن الوصول إليه بسهولة من خلال الطريق الدائرى الأوسط والدائرى الإقليمى.

وأوضح أن المشروع يقام على مساحة 1.7 مليون متر مربع (415 فدانًا)، وسيتم الانتهاء من تطويره بالكامل خلال 12 عاما، باستثمارات إجمالية تبلغ 38 مليار جنيه، ويتكون من 10700 وحدة.

وأكد أن المشروع يضم وحدات سكنية وتجارية وإدارية على مساحة 325 فدانًا بقيمة استثمارية 28 مليار جنيه، بالإضافة إلى 90 فدانًا أخرى مخصصة لأن تكون “كولدج تاون” فى وسط المشروع، كمنطقة تعليمية تضم 6 مدارس دولية وجامعات دولية مثل جامعة نيو جرسى للتكنولوجيا فى أمريكا NJIT استثمار أولية تبلغ 10 مليارات جنيه.

ولفت إلى أن المنطقة التعليمية تحتوى على GEN@Bloomfields تحت إدارة الشبكة الدولية لريادة الأعمال GEN وهو أول مركز لريادة الأعمال والابتكار فى مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 6 مليارات جنيه مبيعات مستهدفة فى 2021.. وضخ 3 مليارات

وأكد شلبى أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تقدر بحوالى 6 مليارات جنيه، وهو نفس المستهدف خلال العام الماضى 2020، والذى نجحت الشركة فى تحقيقه.

ولفت إلى أن العام الحالى سيشهد أيضا تشغيل المرحلة الأولى من مشروع المونت جلالة شاملة الكريستال لاجون، وهى أول كريستال لاجون فى العالم تقام على الجبل، وكذلك تشغيل المرحلة الثانية من فوكا باى شاملة الكريستال لاجون.

شلبي: نخطط لزيادة محفظة الأراضى فى الشيخ زايد والساحل الشمالى

وأشار إلى أن الشركة تتطلع إلى زيادة محفظة أراضيها عن طريق الحصول على قطعتى أرض بمدينتى الشيخ زايد والساحل الشمالى.

وعلى صعيد العام الماضى، قال شلبى إنه بالرغم من انتشار جائحة كورونا تمكنت “تطوير مصر” من بدء أعمال البناء والإنشاءات فى مشروع بلومفيلدز، وكذلك استمرار أعمال البناء فى جميع مشاريع الشركة مع تنفيذ إجراءات احترازية ووقائية صارمة تضمن سلامة جميع العاملين.

ولفت إلى أن الشركة صممت على تحقيق مبيعاتها التى تم تحديدها منذ بداية العام، وذلك دون إخلال بالإجراءات الاحترازية اللازمة واتباع التعليمات الوقائية من خلال تخفيض الموظفين وغيرها. 

وأكد أن العام ذاته شهد ضخ استثمارات بقيمة 3 مليارات جنيه، بواقع 2 مليار فى مشروع المونت جلالة، و500 مليون لـ”فوكا باي”، و500 مليون لـ”بلومفيلدز”.

وأوضح أن الشركة انتهت من تجهيز 1000 وحدة سكنية للتسليم، بواقع 500 وحدة بمشروع المونت جلالة بالمرحلة الأولى، و500 بالمرحلة الثانية من فوكا باى.

ولفت إلى إطلاق مرحلتين جديدتين فى مشروع المونت جلالة تحت اسم “فيا” و”إلارا”، ومرحلة جديدة فى مشروع بلومفيلدز تحت اسم “The Vues “.

وأكد أن الشركة نجحت فى تشغيل “فوكا باي” خلال صيف 2020 بشهادة أكثر من 70 أسرة من ساكنى المشروع، وكذلك التشغيل المبدئى لأول (Base Camp) فى مصر داخل مشروع المونت جلالة المقام على جبال الجلالة بالعين السخنة.

ويقام هذا المشروع بالشراكة مع رائد الأعمال الشهير عمر سمرة، وتم افتتاحه بشكل مبدئى خلال الربع الأخير من عام 2020.

ويتضمن المشروع المقام فى قلب الجبل أماكن للتخييم وأماكن الإقامة وبعض الأنشطة الترفيهية والجبلية والرياضية كالتسلق واليوجا وعددا من المطاعم، بالإضافة إلى مسارات مخصصة للمشى بين الجبال.