تطبيق Signal يعين المزيد من الموظفين بعد صعود مرات تحميله عالميا

التبرعات تتدفق على التطبيق الذي يحافظ على الخصوصية

تطبيق Signal يعين المزيد من الموظفين بعد صعود مرات تحميله عالميا
أيمن عزام

أيمن عزام

12:43 ص, الخميس, 14 يناير 21

شهد تطبيق سيجنال Signal للمراسلات الفورية نموا غير مسبوقا في أعقاب تغير سياسة الخصوصية لتطبيق واتس اب المنافس. ويسعى التطبيق حاليا لتعيين المزيد من الموظفين وتحسين خدماته وبنيته التحتية. 

صعود مرات تحميل تطبيق سيجنال Signal

وتصدر تطبيق سيجنال Signal جنبا إلى جنب مع تطبيق تليجرام قائمة المستفيدين من الغضب الناجم عن تغيير تطبيق واتس اب سياسة الخصوصية الأسبوع الماضي. ويلزم هذا التغيير بمشاركة المستخدمين بياناتهم مع فيسبوك وانستجرام. 

وكشف تطبيق الأربعاء عن تخطيه 500 مليون مستخدم عالميا. 

وقال براين اكتون المؤسس الشريك لتطبيق واتس اب قبل بيعه إلى  فيسبوك ثم الشريك المؤسس لمؤسسة Signal أن التوسع خلال الأيام القليلة الماضية كان أفقيا. 

وأضاف:” حققنا نمو غير مسبوق الأسبوع الماضي. وبسبب هذا النمو القياسي أصبحنا أكثر اهتماما بالعثور على الموهوبين.”  

وأضاف أن تطبيق Signal  عمل على تحسين مهام الدردشة الجماعية والفيديو بما يسمح له بمنافسة تطبيق واتس اب ومايكروسوفت تيمز وغيرهما من تطبيقات المؤتمرات التي أصبحت ضرورة في الحياة اليومية العام الماضي. 

تم تحميل التطبيق بواسطة 17.8 مليون مستخدم خلال الأيام السبع الماضية بزيادة تصل إلى 62 ضعف مقارنة بالأسبوع السابق، حسب بيانات شركة سنسور تاور. 

وتم تحميل تطبيق واتس اب بواسطة 10.6 مليون مستخدم خلال الفترة ذاتها بنسبة تراجع بلغت 17 بالمائة. 

تقع مؤسسة Signal غير الهادفة للربح في وادي السليكون، وتم تدشينه في فبراير 2018 وقدم براين اكتون تمويلا مبدئيا بقيمة 50 مليون دولار.  

ويعتمد تطبيق سيجنال على التبرعات منذ تأسيسه وحصل على دعم المدير التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك. 

واستبعد اكتون وجود خطط للحصول على مصادر أخرى للتمويل. 

وأضاف:” يقدر الملايين من الناس أهمية الخصوصية ونحن نحاول التأكيد على وجود بديل لنماذج الأعمال المبنية على الإعلانات التي تستغل خصوصية المستخدمين.” 

وأشار إلى أن التبرعات ” تتدفق” على تطبيق Signal. 

يواجه تطبيق واتس اب المملوك لشركة “فيسبوك” انتقادات كبيرة بعد منح مستخدميه مهلة حتي 8 فبراير القادم للموافقة على شروطه الجديدة الإلزامية لمستخدميه البالغ عددهم نحو مليارين حول العالم.

وتفرض هذه الشروط على المستخدمين مشاركة مزيد من البيانات مع موقع فيسبوك.