تصدير 9200 طن ملح إلى أوروبا عبر ميناء العريش

كما استقبل الميناء السفينة FK HATICH القادمة من ميناء الإسكندرية والتى ترفع علم جزر القمر ويبلغ طولها 107 أمتار والغاطس 6.5 متر وذلك لشحن 5500 طن ملح إلى رومانيا

تصدير 9200 طن ملح إلى أوروبا عبر ميناء العريش
أماني العزازي

أماني العزازي

1:53 م, الثلاثاء, 16 نوفمبر 21

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس فى بيان صادر، عن استمرار عمليات تصدير الملح إلى أوربا عبر ميناء العريش البحرى، حيث تم استقبال السفينة ZAMZAM 1 القادمة من ميناء بورسعيد والتى ترفع علم سانت كيتس ويبلغ طولها 92 مترا والغاطس 6 أمتار وذلك لشحن 3700 طن ملح إلى بلغاريا.

كما استقبل الميناء السفينة FK HATICH القادمة من ميناء الإسكندرية والتى ترفع علم جزر القمر ويبلغ طولها 107 أمتار والغاطس 6.5 متر وذلك لشحن 5500 طن ملح إلى رومانيا.

وذكر بيان الهيئة أنه بوصول هاتين السفينتين فقد سجل الميناء دخول واحد وخمسين سفينة منذ بدء تشغيله فى يناير الماضى والتاسعة والعشرين من نوعها لتصدير الملح إلى الأسواق الخارجية ليصبح إجمالي ما تم تصديره من الملح عبر ميناء العريش 123200 طن ملح.

25 سفينة تستقبلها موانئ بورسعيد

كما أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بيان صادر اليوم، أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 25 سفينة خلال عمليات التداول، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 4 سفن حاويات وخروج 5 سفن ومتواجد على الأرصفة 3 سفن ومن المنتظر وصول 3 سفن.

وسجل ميناء غرب دخول سفينتي حاويات ومتواجد على الأرصفة 3 سفن ومن المنتظر دخول سفينتين، كما سجل الميناء خروج سفينتي بضائع عامة ومتواجد على الأرصفة سفينة.

وأكدت موانئ بورسعيد أنه جار التنسيق الدائم بين الجهات المعنية لتسهيل كل الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الميناء.