تصدير 8 آلاف طن صودا كاوية من ميناء غرب بورسعيد لإيطاليا

على جانب آخر فقد استقبل الميناء التابع السفينة LIA IEVOLIلشحن 8 آلاف طن صودا كاوية لتغادر السفينة فور انتهاء عمليات الشحن إلى إيطاليا

تصدير 8 آلاف طن صودا كاوية من ميناء غرب بورسعيد لإيطاليا
أماني العزازي

أماني العزازي

4:23 م, الأثنين, 27 نوفمبر 23

أعلن المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بيان صادر اليوم، عن استمرار شحن الملح والصودا الكاوية وتفريغ فحم بموانئ شرق وغرب بورسعيد التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

فقد استقبل ميناء شرق بورسعيد التابع للمنطقة الاقتصادية السفينة MANASSA القادمة من الإسكندرية لشحن 16 ألف طن من الملح والتصدير إلى بلغاريا.

كما وصل الميناء السفينة WHIPLASH القادمة من تركيا وذلك لتفريغ 49 ألف طن من الفحم بنظام السحب المباشر حيث يستخدم كوقود بديل فى صناعة الأسمنت، مع إتخاذ إدارة الميناء اتباع وتطبيق إجراءات السلامة البيئية لمعايير جودة الهواء.

على جانب آخر فقد استقبل ميناء غرب بورسعيد التابع للمنطقة الاقتصادية السفينة LIA IEVOLI لشحن 8 آلاف طن صودا كاوية لتغادر السفينة فور انتهاء عمليات الشحن إلى إيطاليا.

وفى هذا الصدد تتخذ إدارة موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس جميع الإجراءات اللازمة والتنسيق مع الجهات المعنية داخل الميناء لتسهيل عمليات الشحن والتفريغ على الأرصفة.