«تصديري الملابس» : زيادة الاستثمار مبنية على تقليل أعباء الصناعة ورفع الإنتاج والكفاءة

عملية التأهيل والكوادر المدرَّبة، سواء من العمالة أو الإدارة، مهمة من أجل تطوير صناعة الملابس الجاهزة، وهذا يأتى مشاركة بين القطاع الخاص والدولة.

«تصديري الملابس» : زيادة الاستثمار مبنية على تقليل أعباء الصناعة ورفع الإنتاج والكفاءة
دعاء حسني

دعاء حسني

6:07 م, الأثنين, 1 مارس 21

أكد سامر رياض، عضو مجلس إدارة المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، أن تخفيض تكلفة التصنيع، سواء رسوم (غاز أو كهرباء أو طاقة بشكل عام)، بالإضافة إلى عدم تأخير صرف المساندة التصديرية وردّ ضريبة المبيعات للمُصدر، وهذا الرد من أجل تواجد السيولة التى تدفع عجلة الإنتاج- من أهم عوامل استمرار الصناعة.

وأضاف، في البيان الرسمي الصادر عن المجلس، أن عملية التأهيل والكوادر المدرَّبة، سواء من العمالة أو الإدارة، مهمة من أجل تطوير صناعة الملابس الجاهزة، وهذا يأتى مشاركة بين القطاع الخاص والدولة.

وأوضح أن المنافسة موجودة مع الدول الأخرى، ولكن كى نستحوذ على نسب أكبر من الأسواق التى بالفعل نتواجد فيها، لا بد من رفع كفاءتنا التناقسية، ولكي يحدث ذلك يجب أن تقلّ الأعباء المفروضة على المُصنع أو المُصدر، وأن ترتفع الإنتاجية.

وأكد ضرورة رد المستحقات بشكل سريع من أجل توافر السيولة وإتاحة الفرصة بإيجاد مناخ مناسب للاستثمار والتصدير؛ لأننا ننافس فى أسواق كبيرة، منها أوروبا وأمريكا، مطالبًا بتعميق الصناعة أكثر؛ لأننا بالفعل لدينا منتج جيد، وهذا يتحقق بزيادة استخدام المكونات المصرية فى كل مراحل الصناعة وعدم الاستعانة باستيراد مكونات من الخارج، ومنها القماش أو الاكسسوارات.

كما طالب سامر رياض بضرورة تفعيل مبادرات حوافز الاستثمار والمساندة التصديرية فى ظل ظروف اقتصادية عالمية صعبة كى تظل هناك استمرارية فى الصناعة دون التفريط فى أيٍّ من العمالة المتواجدة بالفعل داخل هذه الصناعة.