«تصديري الصناعات الغذائية»: البنوك بدأت في تدبير الدولار للمستثمرين بشكل ملحوظ

بعد إجراءات المركزي لضبط الأسواق

«تصديري الصناعات الغذائية»: البنوك بدأت في تدبير الدولار للمستثمرين بشكل ملحوظ
عمر سالم

عمر سالم

7:18 م, الأربعاء, 18 يناير 23

قال هاني برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية ، إن البنوك المحلية بدأت في تدبير احتياجات القطاع الخاص من العملة الصعبة ” الدولار” بشكل ملحوظ خلال الفترة الحالية بعد إجراءات المركزي لضبط الأسواق.

وأضاف برزي في تصريحات لـ “المال” أن الأزمة الخاصة بتدبير الدولار وسداد قيمة البضائع بدأت في الحل بشكل كبير خلال الفترة الحالية ، متوقعاً استمرار انفراجة الازمة لحين الأنتهاء من حلها والقضاء عليها.

وأشار إلى اقتراب ايضاً القضاء على ازمة البضائع المكدسة بالموانئ وبدأنا نشعر بتحسن كبير خلال الفترة الحالية مع توافر السلع والمواد ومسلتزمات الانتاج الخاصة بالصناعة الوطنية ما يدعم الاقتصاد الفترة المقبلة ويحافظ على مستويات الأسعار.

وأوضح ان الصناعات الغذائية والدوائية تستحوذان على أولوية واهمية لدي الحكومة كذلك مسلتزمات الانتاج الخاصة بهما ما ساهم في زيادة الطاقة الانتاجية للمصانع خلال الفترة الحالية.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن نجاح الحكومة في إنهاء أزمة تكدس البضائع بالموانئ مع التيسير في سرعة استخراج التسهيلات الجمركية من الموانئ .

وقال إن الفترة من 14 إلى 17 يناير تم الإفراج عن بضائع بقيمة 4.8 مليار دولار مشيرًا إلى أن الموانئ المصرية بها بضائع تقدر قيمتها بـ5.3 مليار دولار فقط، منها 3 مليارات دولار لم ينته المستوردون من إجراءات الإفراج عنها.