«تصديري الحاصلات الزراعية» يبدأ المرحلة الثانية لتدريب 33 مهندسا زراعيا بالوادي الجديد

تصديري الحاصلات الزرعية يبدأ في تنفيذ برنامج جديد لتحسين جودة النخيل بالوادي الجديد

«تصديري الحاصلات الزراعية» يبدأ المرحلة الثانية لتدريب 33 مهندسا زراعيا بالوادي الجديد
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

4:01 م, الأحد, 19 نوفمبر 23

بدأ المجلس التصديري للحاصلات الزراعية و البنك الأوروبي لإعادة الاعمار و التنمية تنفيذ المرحلة الثانية من فعاليات التدريب بالأكاديمية بمحافظة الوادي الجديد مركز الخارجة علي مدار الـ3 أيام الماضية حيث سيستمر التدريب لمدة 5 أيام متتالية حيث سيتم تدريب عدد 33 مهندسا زراعيا من العاملين بقطاع النخيل بالمحافظة وسيتم إستكمال فعاليات التدريب بمركز الداخلة في الأسبوع القادم وذلك فى إطار فعاليات أكاديمية تدريب مهندسي النخيل .

وأكد تقرير صادر عن المجلس التصديري أطلعت عليه “المال “أن هذا البرنامج يأتي في إطار مشروع الأمن الغذائي المدعوم من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية وبإشراف وتنفيذ من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار التنمية.

و أكد التقرير أنه يأتي في ظل الشراكة بين البنك الأوروبي لإعادة الإعمار و التنمية و لجنة التمور بالمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية, بهدف تنمية الصادرات الزراعية المصرية لمختلف الأسواق العالمية وتذليل كافة العقبات .

وأفاد التقرير أن الفاعليات تشمل تدريب أكاديمية مهندسى النخيل داخل 10 مناطق إنتاج على مستوى الجمهورية باجمالى عدد 15 دورة تدريبية وتستهدف الأكاديمية تدريب عدد 450 مهندساً زراعياً من العاملين بقطاع إنتاج وتصدير التمور المصرية.