«تصديرى العقار» يطالب بسرعة إقرار اللائحة التنفيذية لقانون الإقامة

وقال أحمد شلبى خلال كلمته بفعاليات الجلسة الثالثة لمؤتمر التطوير العقارى الرابع الذى تنظمه شركة "المال جى تى إم" اليوم، إن القانون غير معمول به بسبب تأخر صدور اللائحة التنفيذية.

«تصديرى العقار» يطالب بسرعة إقرار اللائحة التنفيذية لقانون الإقامة
المال - خاص

المال - خاص

4:01 م, الأحد, 3 نوفمبر 19

طالب الدكتور أحمد شلبى ، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب ل ، ونائب رئيس المجلس التصديرى للعقار، الحكومة بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الإقامة حتى يتمكن المطورين من تحقيق مستهدفات تصدير الوحدات.

وقال أحمد شلبى خلال كلمته بفعاليات الجلسة الثالثة ل الذى تنظمه شركة “المال جى تى إم” اليوم، إن قانون الإقامة غير معمول به بسبب تأخر صدور اللائحة التنفيذية.

وأشار الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، إلى أن صدور اللائحة التنفيذية لقانون الإقامة سينشط عملية تصدير العقار خاصة للأشقاء العرب من اليمنيين والسوريين.

وشدد شلبي على ضرورة تعديل شروط قانون تسجيل الوحدات بالشهر العقارى لتسهيل عمل الشركات.

وينعقد هذا العام تحت عنوان : “محفزات النمو 2020” في ضوء العديد من المتغيرات التي يراهن عليها المطورون العقاريون، من بينها اعتماد وزراة الإسكان آلية التخصيص المباشر للمستثمرين في طروحات أراضيها، وفقًا لضوابط وتسعير محدد سلفًا، علاوة على انطلاق العديد من المدن الجديدة، من بينها مدينة العلمين الجديدة التي اكتسبت أهمية خاصة الفترة الماضية.

بجانب استعداد العاصمة الإدارية الجديدة لمرحلة جديدة مع استقبالها نحو 50 ألف موظف مطلع 2020، ويناقش المؤتمر كيفية استغلال هذا الزخم للمدن الجديدة، مع مناقشة الآليات التسويقية لوضع مصر على خريطة المستثمرين العرب والأجانب، وسيستكمل المؤتمر ما بدأه لأول مرة فى مصر منذ عامين، من مناقشات حول الخطوات التي تم اتخاذها لتنفيذ “استراتيجية تصدير العقار”.

مدحت إسماعيل وأحمد اللاهونى