تصاعد الأزمة بين طارق الشناوي ومعز مسعود.. متخصصون يعلقون

فايزة هنداوي : الأزمة تطورت منذ البداية من الخاص للعام بسبب حلا ومعز مسعود

تصاعد الأزمة بين طارق الشناوي ومعز مسعود.. متخصصون يعلقون
أحمد حمدي

أحمد حمدي

9:55 ص, الثلاثاء, 24 أغسطس 21

تصاعدت خلال الساعات الأخيرة الأزمة بين الناقد الفني طارق الشناوي والداعية معز مسعود زوج الفنانة المعتزلة مؤخرا حلا شيحة ، وذلك بعد أن قام مسعود بنشر تعليق عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يعلن فيه عن اعتزامه مقاضاة الناقد طارق الشناوي ، بسبب الإساءة لهما في برنامج تلفزيوني بعد اعتزال حلا شيحة. 

وكتب معز مسعود : “طارق الشناوي تعمّدت الإساءة إلى شخصي وأهل بيتي كثيرا، والآن تجاوزت حدود تخصّصك كالعادة وتعدّيت على حياتي الشخصية وأسأتَ ليّ ولزوجتي وأهلها، فمن واجبنا أنا وزوجتي كمواطنيْن مصرييْن أن نقاضيك لتأخذ العدالة فيك مجراها وردعًا لكل من يقحم نفسه في حياة الناس الشخصية”.

وتصدرت الفنانة حلا شيحة مؤشر البحث جوجل بعد نفيها امتلاكها أي حسابات على السوشيال ميديا باستثناء حسابها الرسمي الوحيد على تطبيق الإنستجرام.

وكتبت حلا شيحة : “بمناسبة الإشاعات اللي كل شوية بتنزل عني وربط صور قديمة.. حابة أوضح إني معنديش أي حساب رسمي على مواقع التواصل إلا حسابي ده على الإنستجرام.. وبشكر فيسبوك على تعاونهم في إغلاق الحسابات المفبركة باسمي”.

وتابعت حلا شيحة قائلة: “أتمنى التطور والارتقاء ببلدنا العزيزة مِصر ونرتقي بأفكارنا وأخلاقنا بدلاً من الانشغال بالتفاهات ونشر الإشاعات.. راعوا ربنا فيما تنشروه وشكراً.. جمعة مباركة”.

وقبل أزمة طارق الشناوى كان اسم حلا شيحة تصدر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي بسبب تلك  الصورة لها التي انتشرت على موقع فيسبوك وتسببت في جدل كبير حولها  لتكون قد تصدرت مؤشر البحث قبل النفي وبعده.

نادر عدلي : الشناوي لم يخطئ لان أصحاب القضية نشروها للعام

أعرب الناقد الفني نادر عدلي لـ “المال” أن الناقد طارق الشناوي استمد المادة التي تحدث عنها في البرنامج من البوستات التي قام بنشرها معز مسعود وزوجته حلا شيحة دون تجاوز ، لاسيما أن معز لديه حالة تناقض واضحة أن حلا شيحة اعتزلت الفن مرة أخرى بعد عودتها ومعز سبب في ارتدائها للحجاب أو غطاء الرأس ، بالإضافة لحديثها أن الفن من الأشياء المحرمة وقرارها بالابتعاد عن المجتمع.

وتابع أن ذلك يذكرنا بتاريخ قديم لبعض الفنانات اللاتى ابتعدن عن الفن ، أي أن الشناوي ناقش القضية من منطلق ما قاله معز وحلا شيحة على الملأ ، من خلال شيخ يدعي أنه شخص معاصر ويستخدم الدراما في نشر أفكاره وبين فنانة شاركت بكامل وعيها في فليم سنيمائي “مش أنا” مع تامر حسني ثم قالت إنها فعلت شيئا حراما.

وأشار إلى أن المقياس هنا للتيقن هل فعلت حراما أم لا ، الرقابة على المصنفات الفنية وأن طارق الشناوي لم يخطئ بل قال رأيه في قضية موجودة أصبحت مثار حديث المجتمع ، فلم يخترق أي خصوصية أبدا لأن هذه الخصوصية تم نشرها عن طريق أصحابها.

ونوه عدلي إلى أنه سواء تحدث الشناوي في برنامج تليفزيوني عن هذه القضية أو على السوشيال ميديا ، فالأمر نقل من الخاص للعام بسبب معز وزوجته حلا شيحة منذ بداية الأمر ، وهما من قاما بنشر هذا الموضوع واتهما أشخاصا كثيرين مثل تامر حسني أنه فعل شيئا غير أخلاقي وتجاوز في حق حلا شيحة ، برغم أنه لم يحدث أي تعليقات على السوشيال ميديا تقول إن المشاهد بين تامر وحلا في الفيلم سيئة ومحرمة كما ادعت الأخيرة على تامر حسني.

فايزة هنداوي : الأزمة تطورت منذ البداية من الخاص للعام بسبب حلا ومعز مسعود

وترى الناقدة فايزة هنداوي، أن الناقد الفني طارق الشناوي لم يخطئ حينما تحدث عن معز مسعود وزوجته حلا شيحة، لأنها في النهاية فنانة وهي من تحدثت على العام عن أزمتها مع الفنان تامر حسني الفترة الماضية وأثارت جدلا كبيرا على السوشيال ميديا بذلك وحديثها أيضا عن الفن .

وتابعت قائلة: إن الشناوي تحدث في أمر أصبح عاما للجميع وليس خاصا كما يتصور معز مسعود ، لأنه وهو وزوجته من نقلوا الخاص للعام ، لذلك من حق أي شخص أن يعطي رأيه في ذلك حتى لو كان مخالفا لقناعات معز مسعود رؤيته للأمر.

ونوهت هنداوي بأن هذه الأزمة تسببت فيها حلا شيحة ومعز مسعود مؤخرا ، بعد كتابتهما بوستات عبر حساباتهما الرسمية يعلنان فيها أزمتهما مع فيلم تامر حسني الأخير مش أنا ، وشعر البعض بأن حلا شيحة مخطوفة وحسابها سرق وأعلن ذلك والدها الفنان أحمد شيحة فكذلك طارق الشناوي قال هذا الكلام بناء على ما ردده والدها مؤخرا.