تشمل قفازات ومناديل مبللة.. «أوبر» تمول شراء معقمات فيروس كورونا بحد أقصى 60 جنيهًا

يتم تحويل المبلغ إلى حساب الكباتن مباشرة

تشمل قفازات ومناديل مبللة.. «أوبر» تمول شراء معقمات فيروس كورونا بحد أقصى 60 جنيهًا
محمود جمال

محمود جمال

3:33 م, الجمعة, 27 مارس 20

أعلنت شركة لطلب سيارات النقل الذكي عبر المحمول تحملها قيمة المواد المطهّرة والمعقمات نيابة عن كباتنها لمرة واحدة فقط بقيمة 60 جنيهًا كحد أقصى؛ وذلك للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19).

وبحسب الرسالة النصية التى أرسلتها الشركة لكباتنها، وحصلت “المال” على نسخة منها، قالت أوبر إنها تعمل جاهدة للمساعدة فى الحفاظ على سلامة مستخدميها، ونظرًا للظروف الحالية نتواصل مع هيئات الصحة العامة لتوفير الإرشادات اللازمة والمستجدّة لحماية الكباتن وعملائها. وبناءً على ذلك قرّرنا تحمل قيمة المعقمات والتى تشتمل على المناديل المبللة ومواد التعقيم والقفازات لمرة واحدة فقط، بحد أقصى 60 جنيهًا يتم تحويلها إلى حساب الكباتن؛ لمساعدته فى تقييم سياراته والحفاظ على نظافتها.

وطلبت الشركة من سائقيها تقديم إيصال إثبات الدفع وصورة من المنتجات المشتراة؛ للحصول على المبلغ المدفوع.

وأعلنت أوبر، فى وقت سابق، تخصيص فريق عمل على مدار الساعة أسبوعيًّا لدعم وزارات الصحة فى مكافحة الوباء، مضيفة أن الشركة قد تلجأ لإيقاف حسابات الركاب أو السائقين الذين تم التأكد من إصابتهم بالفيروس أو تعاملوا بشكل مباشر مع أشخاص مصابين، كما تقوم الشركة أيضًا بالتشاور باستمرار مع خبير متخصص فى علم الأوبئة للحصول على المشورات الطبية اللازمة.

وأشارت الشركة إلى تقديمها دعمًا ماليًّا لأي سائق مصاب بالفيروس يتم وقف حسابه لمدة 14 يومًا، وشددت أوبر على ضرورة التزام عملائها بإجراءات الصحة العامة، ومنها عدم الخروج من المنزل والاختلاط بالآخرين وغسل اليدين باستمرار، مع تنظيف مقابض أبواب السيارة وحزام الأمان وأى أسطح داخلية يتم لمسها باليدين.

رسالة أوبر