«تشمل ضخ 700 مليون جنيه استثمارات».. رئيس الوزراء يشهد افتتاح خطوط إنتاج بمصنع «نستله مصر» (صور)

رئيس الشركة: وجود رئيس الوزراء ومرافقوه بمقر المصنع يعكس مدى الدعم الذى تقدمه الحكومة لتشجيع الاستثمار والصناعة فى مصر

«تشمل ضخ 700 مليون جنيه استثمارات».. رئيس الوزراء يشهد افتتاح خطوط إنتاج بمصنع «نستله مصر» (صور)
صفية حمدي

صفية حمدي

3:48 م, الأثنين, 20 ديسمبر 21

زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه مصنع شركة “نستله مصر” للمنتجات الجافة خلال جولته، اليوم، بعدد من المصانع والشركات المقامة فى المنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر.

وشهد رئيس الوزراء خلال الزيارة افتتاح الشركة لخطوط إنتاج جديدة بالمصنع، وأشار معتز الحوت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للشركة، إلى أن افتتاح خطوط الانتاج الجديدة يأتى فى إطار خطة الشركة لضخ المزيد من الاستثمارات فى مصر، وزيادة حجم العمليات بما يعكس التزامها تجاه السوق المحلية.

ونوه إلى أن هذا الافتتاح يتزامن مع احتفال شركة “نستله مصر” بمرور 30 عاما على التشغيل الناجح لمصنعها للمنتجات الجافة بمدينة 6 أكتوبر، واستمراراً لجهودها فى تعزيز تواجدها فى السوق المصرية.

وخلال جولته فى أرجاء المصنع لمتابعة مراحل التصنيع المختلفة للمنتجات، أجرى رئيس الوزراء حواراً مع القائمين على عمليات الإنتاج، للتعرف على ظروف عملهم، وما تتيحه الشركة لهم من خدمات وتيسيرات تساعدهم فى أداء أعمالهم.

رئيس الشركة: وجود رئيس الوزراء ومرافقوه بمقر المصنع يعكس مدى الدعم الذى تقدمه الحكومة لتشجيع الاستثمار والصناعة فى مصر

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة “نستله مصر”، أن وجود رئيس الوزراء ، ومرافقوه، اليوم بمقر المصنع، للمشاركة فى افتتاح خطوط الإنتاج الجديدة، يعكس مدى الدعم الذى تقدمه الحكومة بكافة أجهزتها لتشجيع الاستثمار والصناعة فى مصر.

ضخ استثمارات تصل إلى 700 مليون جنيه حتى عام 2025 وتم بالفعل توجيه 100 مليون جنيه منها هذا العام لإقامة خطوط الإنتاج الجديدة

وتابع أن هذه الخطوط الجديدة تُعد جزءا من استراتيجية الاستثمار الخاصة بشركة “نستله مصر”، حيث سيتم ضخ استثمارات تصل إلى 700 مليون جنيه حتى عام 2025.

ونوه إلى أنه تم بالفعل توجيه 100 مليون جنيه من هذا الاستثمار هذا العام لإقامة خطوط الإنتاج الجديدة، بما يضمن الحد الأقصى من الكمية والكفاءة، على أن يتم استثمار باقى المخصصات المقرر ضخها فى تجديد خطوط إنتاج عدد من المنتجات.

وأضاف معتز الحوت قائلاً: “نحن فخورون دائما بما تقدمه شركة “نستله” للسوق المصرية، وهذا واضح من خلال منتجاتنا التى تعطى الأولوية لصحة الإنسان، ومن خلال استثماراتنا المستمرة فى السوق المصرية.. ولدينا خطط ثابتة وطموحة لزيادة حجم استثماراتنا لتلبية هذا الطلب وتعزيز مفاهيم الابتكار لضمان حصول المستهلك المصرى على منتجات ذات جودة عالية”.

وتم الإشارة إلى أن شركة “نستله مصر” تُعد مركزاً محورياً لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتوفر فرص عمل مباشرة لما يقرب من 3500 موظف، وتساهم أيضاً بمنح فرص عمل غير مباشرة لأكثر من 8000 فرد فى مصر.

ونوه معتز الحوت كذلك إلى أنه انطلاقًا من التزام الشركة بالجهود التى تبذلها الدولة لحماية البيئة وإعطاء الأولوية لبيئة صحية نظيفة، حرصت “نستله مصر” على تطبيق الممارسات البيئية المناسبة بالمصنع من خلال الاستخدام الفعال للموارد مثل تحويل جميع الإضاءة إلى إضاءة LED، والتى توفر فى استهلاك الطاقة الكهربائية، وتوفر أيضا 29.6 طن من انبعاثات ثانى أكسيد الكربون، إلى جانب استخدام آلات كبس الهواء التى تعطى الميزة نفسها.

وقام المصنع أيضاً باستخدام آلات تعبئة حديثة بهدف تقليل كميات البلاستيك المستخدمة فى التغليف، إضافة إلى إنشاء محطة معالجة مياه لإعادة استخدام مياه الرى فى الأغراض المختلفة، لتقليل استهلاك المياه، والمحافظة على الموارد الطبيعية.