تشكيل لجنة من «النقل» و«الري» لمتابعة المشروعات النهرية

تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة دائمة بين الوزارتين ليكون تنفيذ مخططات هيئة الطرق والكباري ووزارة الري جنبا الي جنب

تشكيل لجنة من «النقل» و«الري» لمتابعة المشروعات النهرية
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

1:54 م, الأربعاء, 22 يوليو 20

عقد وزير النقل ، الفريق مهندس كامل الوزير اجتماعاً مع الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري عبر تقنية الفيديو كونفرنس، بحضور رئيسي هيئتي ميناء الإسكندرية والمساحة والقيادات التنفيذية من الوزارتين.

ناقش اجتماع وزير النقل ، آخر المستجدات الخاصة بالمشروعات المشتركة بين الوزارتين في مجالات الطرق والكباري والنقل النهري والموانئ البحرية.

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة دائمة بين الوزارتين ليكون تنفيذ مخططات هيئة الطرق والكباري ووزارة الري جنبا الي جنب وكذلك المشروعات النهرية والبرية على أن تعقد هذه اللجنة اجتماعا أسبوعيا لمتابعة تلك المشروعات.

وبحث الجانبان التنسيق المشترك فيما يتعلق بمشروع تطوير وتوسيع ميناء الإسكندرية والإجراءات المطلوب تنفيذها في هذا الشأن بالتنسيق مع الهيئة المصرية العامة للمساحة التابعة لوزارة الموارد المائية والري.

وتم التوجيه بالعمل على سرعة الانتهاء من هذه الإجراءات للبدء في الاستفادة من الاراضي المخصصة لتطوير وتوسعة الميناء بما يؤثر ايجابيا على حركة تداول الصادر والوارد البضائع والشاحنات.

جاء ذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال افتتاح مشروع بشاير الخير (3) بتطوير وتوسعة الميناء الذي يعتبر أكبر الموانئ المصرية في حركة الصادرات والواردات التجارية .

كما ناقش الجانبان التنسيق بين الهيئة العامة للطرق والكباري ووزارة الري فيما يتعلق بمشروعات الطرق التى تتم على جانبي الترع والرياحات والممرات المائية وافرع النيل والتطهير الآمن للمجاري المائية.

بما لا يؤثر على كفاءة جسور تلك المجاري بما عليها من كثافات مرورية وكذلك التنسيق المتبادل بشأن تكريك المجري الملاحي لنهر النيل خاصة مع الاهتمام التي توليه الحكومة المصرية لتعظيم نقل البضائع عبر نهر النيل لتخفيف الأعباء على الطرق.