تشكيل لجنة مصغرة لمراجعة صياغة لائحة مجلس الشيوخ قبل إقرارها

مجلس الشيوخ يحسم مواد موازنته وواجبات أعضائه ضمن اللائحة المنظمة له

تشكيل لجنة مصغرة لمراجعة صياغة لائحة مجلس الشيوخ قبل إقرارها
ياسمين فواز

ياسمين فواز

6:30 م, الثلاثاء, 3 نوفمبر 20

تستعد لجنة مراجعة صياغة لائحة مجلس الشيوخ ، لعقد أولى اجتماعها 17 نوفمبر الجاري لضبط الصياغة النهائية مقترح اللائحة الداخلية المنظمة لأعمال لغرفة النيابية الثانية، قبل عرضه على الجلسة العامة للمجلس، وإصدارها بقانون.

جاء ذلك عقب إعلان لجنة إعداد لائحة مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس وبحضور وكيلي المجلس الانتهاء من مناقشة اللائحة في اجتماعها اليوم الثلاثاء.

مجلس الشيوخ يحسم مواد موازنته وواجبات أعضائه ضمن اللائحة المنظمة له

وحسمت اللجنة موازنة المجلس والمواد الخاصة بحضور الأعضاء وغيابهم، وواجبات الأعضاء والجزاءات البرلمانية وكيفية انتهاء العضوية سواء بأبطالها أو إسقاطها كذلك الباب الخاص بالمحافظة على النظام في المجلس.

وقررت اللجنة إدخال بعض التعديلات على المواد الواردة في اللائحة المقترحة والمقدمة من الأمانة العامة.

ووافقت اللجنة على إضافة مواد جديدة لمزيد لتنظيم عمل المجلس، كما تقرر إرجاء مناقشة عدد من المواد.

من جانبها، أكدت النائبة فيبي فوزي ، وكيل لجنة الشيوخ، أن اللجنة المشكلة لإعداد اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، قررت تشكيل لجنة مصغرة لمراجعة وصياغة مواد اللائحة على أن يتم عرضها على اجتماع اللجنة المقرر عقده يوم 17 نوفمبر تمهيدا لعرضها على الجلسة العامة للمجلس.

وأضافت وكيلة مجلس الشيوخ: “تم إدخال بعض التعديلات على المواد الواردة في اللائحة المقترحة والمقدمة من الأمانة العامة، كما تقرر إضافة مواد جديدة لمزيد لتنظيم عمل المجلس”.