تشكيل لجنة لمتابعة الحالة الصحية لموظفي «البيئة» المصابين بكورونا

تكليف إدارة الرعاية الطبية بمتابعة الحالات ومتابعة العاملين المثبت ارتفاع درجة حرارتهم.

تشكيل لجنة لمتابعة الحالة الصحية لموظفي «البيئة» المصابين بكورونا
عصام عميرة

عصام عميرة

10:29 ص, السبت, 30 مايو 20

تتابع وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، إجراءات توفير مهمات الوقاية والرعاية الصحية للعاملين بالوزارة حفاظا عليهم من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وأشارت وزيرة البيئة ، في بيان اليوم إلى أنه تم تشكيل لجنة من العاملين بالوزارة لمتابعة الوضع الصحي لزملائهم المصابين بفيروس كورونا والتأكد من تحسنها وسرعة التدخل فى حالة الضرورة أو احتياجهم إلى رعاية صحية مركزة.

وتابعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع رؤساء جهازى شئون البيئة وتنظيم وادارة المخلفات وقطاع الشئون المالية والادارية بالوزارة الإجراءات الخاصة بتأمين الوزارة والفروع الاقليمية التابعة له والمحميات الطبيعية والعاملين بها من العدوى بفيروس كورونا المستجد .

وأكدت وزيرة البيئة، خلال الاجتماع على سرعة توفير مهمات الوقاية من كمامات للعاملين بالوزارة وجهازيها والفروع الاقليمية والمحميات الطبيعية المنتشرة بمحافظات الجمهورية، حيث تم توفير عدد 15 ألف كمامة لتوزيعها على العاملين لضمان توفير الرعاية الكافية لمواجهة فيروس كورونا .

وأضافت فؤاد ان الوزارة تعكف حاليا على دراسة إمكانية توفير رعاية صحية أفضل للعاملين بها من خلال توفير دعم مالي مناسب لدعم صندوق الرعاية الصحية للعاملين بالوزارة بشكل يتناسب مع احتياجات العاملين الصحية فى الفترة المقبلة.

وشددت الدكتورة ياسمين فؤاد على ضرورة التزام الزملاء من العاملين بالوزارة واجهزتها بتنفيذ الأمر الإداري الصادر والذي ينص على :

اولا: أي موظف يشعر بأعراض العدوى يبلغ رئيسه المباشر فى الحال ويتواصل مع الخط المخصص من وزارة الصحة 105 ويقوم رئيسه بدوره بإخطار شئون العاملين، وفي حال ثبوت تمارضه يساءل قانونيا .

ثانيا: أي موظف يوجد فى أسرته مصاب بالفيروس يقوم بإخطار جهة عمله بذلك ويقوم رئيسه المباشر بإخطار شؤون العاملين.

ثالثا: ضرورة إلزام جميع العاملين بالوزارة والأجهزة التابعة لها بارتداء الكمامات داخل مقار العمل، ويساءل قانونيا كل من يخالف ذلك.

رابعا: تكليف إدارة الرعاية الطبية بمتابعة الحالات ومتابعة العاملين المثبت ارتفاع درجة حرارتهم، وعدم السماح بدخولهم المبنى ويمنع منعا باتا دخول أي من المواطنين أو المتعاملين مع كافة الإدارت إلا مرتدي الكمامة، وقياس درجة حرارته قبل دخول الجهاز.