تشغيل 20 عربة سكة حديد مطورة بعد إعادة تأهيلها بمصنع سيماف (صور)

إعادة تأهيل أسطول عربات السكك الحديدية لتحسين الخدمة المقدمة في المرفق

تشغيل 20 عربة سكة حديد مطورة بعد إعادة تأهيلها بمصنع سيماف (صور)
هاني جميعي

هاني جميعي

8:56 م, السبت, 27 يوليو 19

شهد اليوم وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، تشغيل 20 عربة سكة حديد مطورة، تم إعادة تأهيلها وتطويرها في مصنع سيماف كدفعة اولى ضمن خطة تطوير واعادة تأهيل 200 عربة مطورة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بضرورة تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، وفي إطار خطة وزارة النقل لتطوير وإعادة تأهيل أسطول عربات السكك الحديدية لتحسين الخدمة المقدمة في مرفق السكك الحديدية.

ووفقا للصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء على “فيس بوك”، فقد استقل الوزير قطار رقم 549 المتجه من القاهرة الى طنطا بخط منوف في المسافة من القاهرة حتى شبرا، حيث أعلن خلال جولته عن تشغيل 6 قطارات من هذه العربات كخدمة مميزة على خط القاهرة منوف بدءا من اليوم السبت 27 / 7 /2019 .

وأشار إلى أن قطار رقم 549 مكون 7 عربات تم تطويرها وجرار تم تطويره في ايرماس، وأن الفترة القادمة ستشهد ادخال عربات أخرى تم تطويرها مع توالي توريد هذه العربات من مصنع سيماف لاستيعاب الكثافات العالية من الركاب

وأضاف الوزير أن دخول هذه العربات بعد تحسينها للخدمة يتزامن مع الاستعداد لتشغيل جداول عيد الأضحى المبارك بما يعود إيجابيا على مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، موضحا أنه سيتم استصحاب القطارات بأفراد أمن ونظافة للحفاظ على جودة الخدمة المقدمة وكذلك التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات بتوفير الحراسة داخل القطار وفى احواش مبيت العربات.

وأوضح أن الوزارة تسير في اتجاهين فيما يتعلق بأسطول عربات السكك الحديدية الاول يتعلق بتطوير وتحسين عربات الأسطول الحالي والثاني يشمل التعاقدات الجديدة التي تعتبر الأضخم في تاريخ السكك الحديدية المصرية والتي شملت التعاقد على تصنيع وتوريد ١٣٠٠ عربة سكة حديد جديدة للركاب من شركة ترانسماش الروسية والتعاقد على تصنيع وتوريد ٦ قطار ات جديدة من شركة تالجو الاسبانية.