«تشريعية النواب»: تعديلات قانون الفصل غير التأديبي ضمن جهود الدولة لمكافحة الإرهاب

واللجنة توافق عليه

«تشريعية النواب»: تعديلات قانون الفصل غير التأديبي ضمن جهود الدولة لمكافحة الإرهاب
ياسمين فواز

ياسمين فواز

2:04 م, الأثنين, 7 يونيو 21

قال المستشار إبراهيم الهنيدي، رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب ، إن تعديلات قانون الفصل غير التأديبى تأتي في إطار جهود الدولة لمكافحة الإرهاب.

وأكد النائب في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، اليوم الإثنين، أن التعديلات التى قدمتها اللجنة على مشروع القانون الغرض منها تحديد الحالات التى ينطبق جواز فصل الموظف بغير الطريق التأديبى، وذلك إذا أخل بواجباته الوظيفية بما يحقق إضرارا جسيما لمصالح الدولة، أو إذا فقد الثقة والاعتبار أو إذا قامت بشأنه قرائن جدية بشان المساس بالأمن القومى للبلاد.

وأشار إلى أن الإدراج على قائمة الإرهابيين وفقا لقانون الكيانات الإرهابية هو الأصل فى تطبيق هذة التعديلات على قانون الفصل غير التأديبي.

وشدد رئيس تشريعية النواب ، أن اللجنة وافق على التعديل المقترح من النائبة عبلة الهوارى عضو اللجنة والذى يتضمن عدم الإخلال بأحكام قانون تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين المشار إليه، في حال توافر سبب أو أكثر من أسباب الفصل المشار إليها سابقا يتم ايقاف العامل بقوة القانون عن العمل لمدة لا تزيد عن ستة شهور أو لحين صدور قرار الفصل أيهما أقرب، مع وقف صرف نصف أجره طوال فترة الوقف عن العمل، ويبلغ العامل بقرار الوقف.