«تشريعية البرلمان» ترفض رفع الحصانة عن إلهامي عجينة في واقعة مستشفى شربين

عضو البرلمان ينفي قيامه بالتعدى على أطباء المستشفى

«تشريعية البرلمان» ترفض رفع الحصانة عن إلهامي عجينة في واقعة مستشفى شربين
ياسمين فواز

ياسمين فواز

2:00 م, الثلاثاء, 16 يونيو 20

أعلنت اللجنة التشريعية في رفضها رفع الحصانة عن النائب إلهامي عجينة، على خلفية سب وقذف أطباء مستشفى شربين العام.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التشريعية في البرلمان، اليوم الثلاثاء؛ لمناقشة الطلب المقدَّم من النائب العام بشأن الإذن برفع الحصانة عن النائب إلهامي عجينة، على خلفية واقعة مستشفى شربين العام.

عضو البرلمان ينفي قيامه بالتعدي على أطباء المستشفى

من جانبه نفى النائب إلهامي عجينة، عضو البرلمان، قيامه بالتفتيش على المستشفى، قائلًا: “لم أذهب للتفتيش على المستشفى وإنما ذهبت لمساعدة مريض استغاث بي”.

وأضاف عضو البرلمان أن الأطباء اتهموني بأني أرغب في التفتيش عليهم، في حين أنني طالبت بمعالجة الأخطاء، فتعاملوا معي بمنطق أن الهجوم خيرُ وسيلةٍ للدفاع.

وشدد عضو البرلمان على احترامه للأطباء والجيش الأبيض، وعلى أهمية مساعدتهم، ولا سيما في ظل الظروف التي تمر بها البلد. 

كانت اللجنة التشريعية قد شهدت جدلًا حول السماع لأقواله، وقال نواب إنه ذهب لخدمة أهالي دائرته محذرين من أن معاقبة النائب قد تؤدي لتجاهل مطالب النواب التي ينادون بها لخدمة أهالي دوائرهم.

يشار إلى أن إدارة مستشفى شربين العام بمحافظة الدقهلية أصدرت بيانًا حول زيارة النائب إلهامى عجينة، وتعامله بشكلٍ لا يليق مع أطباء المستشفى.

وقالت المستشفى، في بيان صادر عنها، إن النائب إلهامى عجينة حضر إلى المستشفى، وحينما وصل كان فى المستشفى المدير المناوب ونائب المدير ثم وصل مدير المستشفى، وكان حضور النائب من أجل حالة محجوزة فى قسم الباطنة، تتبع محل إقامة النائب وحضر إلى مستشفى شربين بالأمس الساعة العاشرة مساءً، وتم التعامل مع الحالة وعمل اللازم لها، كما هو مثبت بتذكرة المريض، وكان المريض تتم تهيئته للتحويل لعمل أشعّة مقطعية”.

وأكد بيان المستشفى: “النائب إلهامى عجينة قام بالتعدي على الفريق الطبي بالمستشفى، وتم نشر فيديو من خلاله يقوم فيه باتهام مستشفى شربين باتهامات باطلة، وبطلانها يظهر فى الفيديو”.