«تشب ـ مصر» تعتزم طرح منتجي تأمين «حماية وادخار» العام المقبل

سوق التأمين المصرية من الأسواق التى لديها فرصة فى النمو

«تشب ـ مصر» تعتزم طرح منتجي تأمين «حماية وادخار» العام المقبل
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

9:51 ص, الأربعاء, 11 نوفمبر 20

كشف أنجلوس كاراسونيس، عضو مجلس إدارة شركة «تشب» لتأمينات الحياة ـ مصر، عن عكوف شركته على تصميم منتجات تأمينية جديدة تخص الحماية والادخار لوجود طلب عليها.

وقال كاراسونيس إن شركته سوف ترسل منتجاتها الجديدة إلى الهيئة العامة للرقابة المالية، فور الانتهاء من تصميمها، للموافقة عليها من إدراة اعتماد المنتجات وطرحها العام المقبل.

وأضاف أن وثائق الحماية والادخار يصدرها العميل ويحدد فيها المستفيدين، ويقوم بدفع قسط شهرى أو ربع سنوى أو سنوى حسب قدرته المالية، وبالاتفاق بينه وبين الشركة توفر له مبلغا ماليا كبيرا عند الوفاة أو العجز الكلى، لافتا إلى أنه سيتم الإفصاح عن تفاصيل هذه المنتجات فور اعتمادها من الرقيب.

وأوضح أن فترة انتشار جائحة كورونا (COVID-19) لها أثر إيجابى على صناعة التأمين فى مصر، فقد سعى المواطنون إلى حماية أنفسهم وعائلاتهم من هذا الوباء عن طريق شراء وثائق تأمين على الحياة والحوادث الشخصية، وهو ما جعل الأشهر الماضية الأكثر إقبالاً فى صناعة التأمين.

وأشار إلى أن سوق التأمين المصرية من الأسواق التى لديها فرصة فى النمو، إذ إن أقل من %2 من المصريين فقط يمتلكون وثائق تأمين على الحياة، طبقا للتقرير السنوى لهيئة الرقابة المالية 2019، وهو ما يعنى أنَّ هناك فرصة كبيرة للنمو يمكن أن يستفيد منها وكلاؤنا وشركتنا.

ولفت إلى أن البحوث التسويقية هى التى تساهم فى جمع البيانات الخاصة بالشركة فى إطار معين من أجل توفير معلومات مهمة لصانعى القرار، خاصة فيما يتعلق بالتوسعات المستقبلية لاسيما فى مجال التسويق والتوزيع لمنتجات الشركة.

وقال كاراسونيس إن شركته تقوم حاليا بجمع وتحليل البيانات لمساعدة المعنيين بها فى تحديد الفرص ومجالات التطور لكى تتمكن من الحصول على فرص مستقبلية لتحسين نتائج وبيئة الأعمال.

وأضاف أن رؤية شركته فى المرحلة الحالية تعتمد على تصميم منتجات تأمينية للحماية والادخار تلبى احتياجات المجتمع المصرى، لافتا إلى أن إحدى أولويات تشب ـ مصر لتأمينات الحياة هو بناء اسم كبير لها من خلال التوظيف الأمثل للتقنيات الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد أنه تم التعاقد مع كبرى شركات الدعاية والإعلان فى مصر لعمل علامة تجارية «brand» لشركة تشب “CHUBB” والتى تعبر عن اسم وهوية الشركة سواء فى الشارع أو على الإنترنت أو لدى عملائها.

وأضاف أن الشركة ستقوم بعمل الدعاية اللازمة عنها فى وسائل الإعلام المقروءة والمرئية، خاصة أدوات التواصل الاجتماعى لما لها من قوة كبيرة حاليا أثرت على سلوك المستهلك ووعيه.