تسويق السياحة في الأقصر: أغلب ضيوف حفل «حتشبسوت» أجانب و45 مليون مشاهدة بمنصات التواصل

شهد معبد الملكة حتشبسوت في البر الغربي بمحافظة الأقصر، مساء الاثنين، استضافة احتفالية عالمية

تسويق السياحة في الأقصر: أغلب ضيوف حفل «حتشبسوت» أجانب و45 مليون مشاهدة بمنصات التواصل
المال - خاص

المال - خاص

2:00 ص, الأربعاء, 15 فبراير 23

قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية في الأقصر ، إن أغلب ضيوف حفل معبد المالكة «حتشبسوت» أجانب و45 مليون مشاهدة بمنصات التواصل.

جاء ذلك في مداخلة هاتفية مع برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “ON”.

وأشاد عثمان، بردود الفعل التي جاءت بعد تنظيم حفل معبد الملكة حتشبسوت في البر الغربي بمحافظة الأقصر.

وقال إن “هذا شيء مشرف وضخم وأفضل دعاية للسياحة في مصر خاصة أن 75% من الحضور كانوا من الأجانب ولهذا أثر عظيم على السياحة وهي بمثابة رسالة تسويقية غير مسبوقة وغير تقليدية”.

وأضاف: “كنا محتاجين حدث بهذه القيمة والفكرة التسويقية خاصة أن هذا الحفل شاهده 45 مليون شخص على التواصل الاجتماعي في 24 ساعة ولو فرضنا أن 20% منهم فكروا بعد مشاهدتهم الحفل جاءوا الأقصر سيبقى تسويقا رائعا غير مسبوق”.


وطالب بتكرار هذه الأحداث الضخمة باعتبارها توجه رائع للتسويق قائلاً : “لازم تكون هناك أجندة سياحية بتواريخ لاتتغير لإقامة حفلات وهي أجندة تسويقية سياحية للأقصر وأسوان وهو مطلوب عشان كل العالم يشوف عظمة التاريخ خاصة أن السائح الثقافي يختلف عن سائح الشواطيء في كمية الإنفاق”.

وأضاف: “حان الوقت أن نهتم بسياحة الكيف وليست الكم حيث اأن عائد السياحة الثقافية كبير جداً مقارنة بالأنواع السياحة الأخرى رغم أن أعداد السائحين به أقل”.

وعن الانتقادات التي وجهت لإقامة الحفل في المعبد وتأثيراته قال : “لم يكن داخل معبد حتشبسوت نفسه.كان في المدخل وليس في قلب الاثر ذاته وأقيم بمسافة بعيدة”.

وشهد معبد الملكة حتشبسوت في البر الغربي بمحافظة الأقصر، مساء الاثنين، استضافة احتفالية عالمية لإحدي الشركات الموسيقية والغنائية الشهيرة حول العالم، وذلك بحضور أكثر من 2000 سائح وضيف من دول أوروبا.

وتم تنظيم الحفل الغنائي الجديد في ساحة معبد الملكة حتشبسوت بالدير البحرى، بعد النجاح الكبير الذي حققه حفل شركة الأزياء العالمية الإيطالية الذي أقيم خلال الفترة الماضية، حيث تم الحصول على التصاريح اللازمة لإقامة حفل موسيقى ضخمة في بث مباشر من قلب الأقصر، وذلك من إنتاج شركة عالمية شهيرة ‏لبث الحفلات الموسيقية و الغنائية.