تسوية النزاعات مع «بى إن سبورتس» يوقف قنوات «بى أوت كيو»

وفوجىء مشاهدو «بى أوت كيو» بوقف بث الخدمة يوم 10 أغسطس الجارى، وأعلنت على حساب خدمات الدعم الفنى لها عبر موقع « تويتر « عن عودة البث بعد إجراء تحديثات فنية لحماية المحتوى المذاع.

تسوية النزاعات مع «بى إن سبورتس» يوقف قنوات «بى أوت كيو»
محمود جمال

محمود جمال

9:48 ص, الأربعاء, 21 أغسطس 19

علمت «المال» أنه تم الاتفاق بين شبكة القنوات الفضائية القطرية ونظيرتها «بى أوت كيو» على وقف بث الأخيرة مقابل تنازل الأولى عن الدعوى القضائية ضدها بتهمة سرقة المحتوى وانتهاك حقوق الملكية الفكرية، وقال مصدر مسئول مقرب من الشركة القطرية، أن «بى أوت كيو» تعمل بشكل غير شرعى، وتبث قنواتها من كوبا، منوها بأن وكلاء فى أسواق الشرق الأوسط، ليس لهم أى صلة بملابسات القضايا المرفوعة.

عودة بث بى أوت كيو

وأوضح لـ «المال» أن عودة «بى أوت كيو» للعمل بنفس العلامة التجارية أمر وارد، بشرط تغيير محتوى القنوات الرياضية على شاشاتها.

وفوجىء مشاهدو «بى أوت كيو» بوقف بث الخدمة يوم 10 أغسطس الجارى، وأعلنت على حساب خدمات الدعم الفنى لها عبر موقع « تويتر « عن عودة البث بعد إجراء تحديثات فنية لحماية المحتوى المذاع.

تغير العلامة التجارية «بى أوت كيو»

كما أصدرت بيانا آخر يوم 15 أغسطس، أكدت خلاله الانتهاء من الإصلاحات الفنية والتحديثات وسط توقعات بتغيير علامتها التجارية إلى «bouz sports tv» كبديل عن «بى أوت كيو».

وكتبت الشركة تغريدة على تويتر «الكل يطالب بمعرفة موعد عودة البث دون علم بعواقب الجهر بذلك إذا حددنا موعدا محددا لعودته فنحن نضع رأسنا بين فكى الأسد».

كسر احتكار القنوات القطرية بى إن سبورتس

و«بى أوت كيو beoutQ» هى شراكة كولومبية – كوبية بدأت نشاطها عام 2017 وتستهدف كسر احتكار القنوات القطرية وتبث 10 قنوات تنقل جميع المباريات والأحداث الرياضية المشفرة بالمجان من خلال القمر الصناعى «عربسات»، والذى تمتلك السعودية الحصة الأكبر من هيكل ملكيته.

قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم

وأصدر الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» بيانًا مشتركًا مع الاتحادين الأوروبى والآسيوى، وروابط دوريات إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا، منذ فترة قصيرة قال فيه، إنه بعد استنفاد كافة الخيارات الممكنة لتقديم شكوى رسمية فى قنوات «بى أوت كيو».

لم يعد أمام أصحاب حقوق النقل التليفزيونى الحصرى إلا ملاحقة هذه القنوات وإيجاد حلول لهذه القرصنة عبر كافة الوسائل الممكنة.

خالد موسى: توقف القنوات هو اختراق من قبل بى إن سبورتس

ونفى القمر الصناعى «عرب سات» مزاعم «فيفا» قائلا إنه خصص 7 محققين مستقلين للتحقيق فى مزاعمه.

وأكد خالد موسى مدير قنوات «بى أوت» فى القاهرة أمس – فى تصريحات صحفية – نقلا عن مواقع إخبارية عربية إن السبب فى توقف القنوات هو اختراق من قبل «بى إن سبورتس» أدى إلى قطع الخدمة، مشيرا إلى أن الشركة تعمل على إصلاح وحماية الشبكة من الاختراق، وستعود مرة أخرى، داعيا المشاهدين إلى التحلى بالصبر.