«تسليم شهادات للخريجين».. وزارة العمل: ختام البرنامج التدريبي على مهنة اللحام بالسويس

لـ 15 متدربا

«تسليم شهادات للخريجين».. وزارة العمل: ختام البرنامج التدريبي على مهنة اللحام بالسويس
نرمين ابراهيم احمد

نرمين ابراهيم احمد

6:22 م, الأثنين, 25 سبتمبر 23

قالت وزارة العمل في بيان لها، إن مديرية العمل بمحافظة السويس اختتمت البرنامج التدريبي المجاني لـ15 متدربا على مهنة اللحام بمركز التدريب النموذجي بالسويس، وتسليم شهادات لهم، والتى تؤهلهم للعمل فى شركات القطاع الخاص والاستثماري داخل المحافظة وخارجها، ضمن خطة التدريب المهني للعام 2023 / 2024، وتحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن التي يتطلبها سوق العمل بالمحافظات وتأهيلهم للحصول على فرصة عمل مناسبة أو بدء مشروعات صغيرة خاصة بهم تساهم فى تحسين مستويات معيشتهم.

وأوضح حاتم جاد الرب، مدير مديرية العمل بالسويس، فى تقرير للوزارة، أن المتدربين أشادوا بالبرنامج التدريبي وجهود المديرية وفريق العمل بالمركز التى ساهمت فى إنجاح البرنامج وتحقيق الإستفادة الممكنة من أنشطته.

كما جرى استطلاع آرائهم حول نتائج التدريب والاستماع إلى مطالبهم الخاصة ببرامج التدريب المستقبلية التى ستعمل المديرية على توفيرها للشباب بالمجان لتتوافق مع المهن المطلوبة فى سوق العمل، وحثهم على العمل بكل أشكاله وذلك على المهن التى يتم تدريب الشباب عليها فى المراكز التابعة للمديرية.