«تسلا» تواصل مكاسبها وتسجل أرباحًا للربع الأخير على التوالي

وسجلت"تسلا" أرباحا بقيمة 104 ملايين دولار (ما يعادل 82 مليون جنيه إسترليني) خلال الشهور الثلاثة الممتدة إلى الثلاثين من يونيو المنصرم

«تسلا» تواصل مكاسبها وتسجل أرباحًا للربع الأخير على التوالي
محمد عبد السند

محمد عبد السند

1:39 م, السبت, 25 يوليو 20

أعلنت “تسلا”، عملاقة صناعة السيارات الكهربية الأمريكية عن تسجيل أرباح للربع الأخير على التوالي، بحسب ما نشره موقع “كار ديلر” المتخصص في تغطية أخبار السيارات.

وسجلت “تسلا” أرباحًا بقيمة 104 ملايين دولار ( ما يعادل 82 مليون جنيه إسترليني) خلال الشهور الثلاثة الممتدة إلى الثلاثين من يونيو المنصرم، وهو ما وضع الشركة مجددًا على المسار الذي يقودها إلى الإدراج على مؤشر “ستاندارد أند بورز 500” لسوق الأسهم.

ويعد هذا هو الفصل الرابع على التوالي الذي تحقق فيه الشركة ربحية، وذلك للمرة الأولى في تاريخها القصير الذي لا يتجاوز 17 عاما.

وقال إلون موسك، مالك “تسلا” في تصريحات نقلتها صحيفة “زا تايمز” البريطانية: “شركتنا قد أظهرت ولا تزال تظهر مرونة كبيرة إبان تلك الأوقات العصيبة غير المسبوقة، وبرغم غلق مصنعنا الرئيسي في فريمونت لفترة وصلت إلى قرابة نصف فصل، فإننا دعمنا أرباحنا للفصل الرابع على التوالي، كما حققنا تدفقات نقدية حرة إيجابية بواقع 418 مليون دولار”.

وصنعت “تسلا” 82 ألفًا و 272 سيارة كهربية، وسلمت 90 ألفًا و 560 وحدة إلى عملائها في الربع الماضي- بانخفاض نسبته 5% مقارنة بالربع الثاني من العام 2019، وهو ما أثر على الإيرادات التي تراجعت بنسبة 5% إلى ما إجمالي قيمته 6 مليارات دولار.

وعلى الجانب الآخر، سجلت مبيعات “جنرال موتورز”، عملاقة صناعة السيارات الأمريكية هبوطًا بأكثر من 30%.

ويصل سعر السهم في “تسلا” الآن أكثر من 1550 دولارًا، بزيادة من 430 دولارًا في بداية العام 2020، وهو ما يغذي الجدل حول زيادة قيمة الشركة، وفقًا لما أوردته هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.