تسجيل بيانات 658 عاملا بالتأمين الإجبارى حتى الآن قبل 5 أيام من غلق الباب

قبل 5 أيام على غلق باب تسجيل بيانات العاملين بالتأمين الإجبارى بشركات التأمين على الموقع الالكترونى المخصص لذلك تمهيدا لحل نزاعهم مع شركات التأمين.

تسجيل بيانات 658 عاملا بالتأمين الإجبارى حتى الآن قبل 5 أيام من غلق الباب
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

2:57 م, الأثنين, 26 أغسطس 19

سجل 658 عاملا بالتأمين الإجبارى المتعاقدين مباشرة مع شركات التأمين فى نشاط التأمين الإجبارى بياناتهم على الموقع الالكترونى، الذى أطلقه الاتحاد المصرى للتأمين لهذا الغرض قبل خمسة أيام من غلق باب التسجيل، وذلك بغرض العمل على حل الأزمة، التى نشبت بين العاملين بالتأمين الإجبارى وبين شركات التأمين التى يعملون لصالحها فى منافذ التأمين الإجبارى بوحدات المرور على مستوى الجمهورية.

وتستهدف عملية تسجيل البيانات حصر أعداد العاملين بالتأمين الإجبارى بشركات التأمين وبياناتهم خلال الشهر الجارى، ومن المقرر انتهاء عملية التسجيل نهاية الشهر الجارى على أن يبدأ حل الأزمة بداية من الشهر المقبل.

الهيئة تتابع عملية تسجيل بيانات العاملين الكترونيا أولا بأول

Yمحمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية


قال المستشار رضا عبد المعطى إن الاتحاد المصرى للتأمين ومجمعة التأمين الإجبارى يوافون الهيئة العامة للرقابة المالية أولا بأول بعدد المسجلين على الموقع الالكترونى، وكذلك تتابع الهيئة ملف العاملين بالتأمين الإجبارى بالشركات، وآليات حل تلك الأزمة إما عبر توفير وظائف أخرى لهم بشركات التأمين بعد إعادة تأهليهم وتوزيعهم على الإدارة الأخرى، أو بتوفير وظائف لهم فى مجمعة التأمين الإجبارى على السيارات، أو لدى شركة “كاش ليس بلس” للتحصيل والتى تحصل أقساط التأمين الإجبارى لصالح شركات التأمين.

موقع إلكترونى لتسجيل بيانات التعاقدات المباشرة الشهر المقبل

اتحاد الشركات يدرس تأسيس مجمعة للتأمين الإجبارى على السيارات
التأمين الإجبارى على السيارات

وكشف عبد المعطى أنه بعد الانتهاء من حصر بيانات العاملين بشركات التأمين فى نشاط الإجبارى حتى نهاية الشهر الجارى، سيتم بعدها مباشرة إطلاق موقع الكترونى جديد لتسجيل بيانات العاملين بالتأمين الإجبارى بنظام التعاقدات المباشرة، ممن يعملون لدى شركات وساطة أو وسطاء أفراد، تمهيدا للتوصول لحلول لأزمتهم أيضا.

كاش ليس تتولى تحصيل الأقساط لصالح مجمعة الإجبارى

التأمين الإجباري علي السيارات
أزمة العاملين بالتأمين الإجبارى

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قدر أصدرت قرارا بتأسيس مجمعة التأمين الإجبارى على السيارات خلال شهر فبرابر الماضى، لتحل محل شركات التأمين فى إصدار وثائق التأمين الإجبارى على السيارات، وبدأت المجمعة نشاطها فعليا فى إصدار الوثائق بمنافذها بوحدات المرور على مستوى الجمهورية منذ ايام، كما تعاقدت مع شركة “كاش ليس بلس” لتقوم بتحصيل أقساط التأمين الإجبارى على السيارات لصالح المجمعة.

شركات التأمين تتفاوض مع العاملين وديا حتى لا يصل الأمر للقضاء

علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين
علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين

وكانت أزمة العاملين بنشاط التأمين الإجبارى قد نشبت بعد توقف عملهم بمنافذ المرور بعد تأسيس مجمعة التأمين الإجبارى على السيارات، وبدأت شركات التأمين التفاوض معهم للوصول لحلول ودية بعد الاستغناء عنهم واخلاء طرفهم تجاه العهد التى لديهم، حتى لا يصل النزاع إلى ساحات القضاء والمحاكم.