تسجيلات السيارات الهجينة في كوريا تتجاوز 129 ألف مركبة خلال الثلث الأول

قفزت 41%

تسجيلات السيارات الهجينة في كوريا تتجاوز 129 ألف مركبة خلال الثلث الأول
أحمد فراج

أحمد فراج

9:22 ص, الجمعة, 24 مايو 24

أظهرت بيانات ارتفاع تسجيلات السيارات الهجينة في كوريا الجنوبية بنسبة 41%، في الفترة من يناير إلى أبريل، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، وسط تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية، وفقًا لوكالة يونهاب.

وقفز عدد السيارات الهجينة التي تعمل بالبنزين، والسيارات الهجينة القابلة للشحن الخارجي المسجلة حديثًا، إلى 129201 وحدة، في الأشهر الأربعة الأولى، من 91750 وحدة في الفترة نفسها من العام الماضي.

وفي فترة الأشهر الأربعة، كان 91% من تسجيلات السيارات الهجينة الجديدة من شركة “هيونداي موتور” و”كيا”، في حين شكلت العلامات التجارية اليابانية، مثل شركة “هوندا موتور” و”تويوتا موتور”، وعلامتها التجارية الفاخرة “لكزس”، 5.7%، وكان الباقي من العلامات التجارية الأخرى.

أما الطرز الهجينة من إجمالي تسجيلات السيارات لدى شركات صناعة السيارات، فقد سجلت “لكزس” و”تويوتا” و”هوندا” نسبًا عالية بلغت 97.8% و93.6% و53.9% على التوالي، بحسب البيان.

وكانت نسب الطرز الهجينة لدى “هيونداي” و”كيا” أقل نسبيًّا، حيث بلغت 34.8% و39.3% على التوالي خلال الفترة نفسها.

أما الطرز الهجينة التي تعمل بالبنزين الأكثر مبيعًا فكانت “كيا سورينتو” الرياضية متعددة الاستخدامات من “كيا”، و”سانتافي” من “هيونداي”، وسيارة السيدان “ES300h” من “لكزس”.

وقالت الشركة إن السيارة “X5” الرياضية متعددة الاستخدامات من “بي إم دبليو” تصدرت الموديلات الأخرى من بين الموديلات الهجينة القابلة للشحن الخارجي.

وقالت الشركة: «من المتوقع أن يظل الطلب على الطرز الهجينة التي تعمل بالبنزين قويًّا في الوقت الحالي، ولكن على المدى الطويل ستتعافى مبيعات السيارات الكهربائية إذا توصلت الحكومات إلى حلول لارتفاع أسعار السيارات الكهربائية ونقص البنية التحتية للشحن».