تستهدف التوسع فى أسواق أفريقيا.. «إف إم تى ستيل» تخطط لتصدير %25 من إنتاجها

إف إم تى ستيل، تعمل فى مجال تركيب وتصنيع العبوات المستخدمة فى تعبئة المنتجات الغذائية والمشروبات

تستهدف التوسع فى أسواق أفريقيا.. «إف إم تى ستيل» تخطط لتصدير %25 من إنتاجها
أسماء السيد

أسماء السيد

9:42 ص, الأحد, 10 يناير 21

تُخطط شركة «إف إم تى ستيل» لتصدير جزء من إنتاجها للسوق الخارجية بهدف زيادة ودعم مبيعاتها ومواجهة الطلب المتزايد خلال العام الجديد 2021.

رياض صبرا: الشركة حققت نموًا كبيرًا بمبيعاتها خلال 2020

وقال رياض صبرا أحد مؤسسى شركة «إف إم تى ستيل» إنها تستهدف تصدير جزء من إنتاجها للأسواق الخارجية بهدف دعم مبيعات الشركة والوصول بالصادرات إلى %25.

وأشار إلى أن الشركة كانت توجه %100 من إنتاجها للسوق المحلية، لافتًا إلى أنها قامت خلال الفترة الماضية برفع معدلات إنتاجها بشكل كبير بهدف التوسع الخارجى.

ولفت – فى تصريحات خاصة لـ«المال» – إلى أن الشركة تعمل حاليًا بطاقتها الإنتاجية القصوى بدعم من زيادة الطلب فى السوق المحلية وزيادة حجم التعاقدات من قبل الشركات.

يذكر أن إف إم تى ستيل، تعمل فى مجال تركيب وتصنيع العبوات المستخدمة فى تعبئة المنتجات الغذائية والمشروبات وتوفير أنظمة وتكنولوجيا المعالجة، ولديها مصنع فى منطقة السادس من أكتوبر تم تأسيسه فى 2011 على مساحة 4 آلاف متر، كما يضم المصنع  قسما للمقاولات الهندسية لتركيب تلك الخطوط.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف اختراق السودان وشرق ليبيا بشكل مبدئى ثم التوسع فى أسواق قارة أفريقيا.

وأوضح أنه على الرغم من كافة الظروف الصعبة التى فرضتها جائحة كورونا على اقتصاديات الدول عمومًا، فإن الشركة تمكنت من تحقيق معدلات نمو مرتفعة بحجم مبيعاتها ومعدلات الربحية خلال 2020، وتستهدف مواصلة النمو فى المبيعات خلال العام الجديد.

وفيما يتعلق بالمقاولات الهندسية، أشار إلى أن الشركة تتعاقد خلال الفترة الحالية مع شركة «سيدل العالمية» لتولى بعض أعمال مصانعها فى دول أفريقيا والخليج.

يُذكر أن «إف إم تى ستيل» معتمدة من شركة «سيدل العالمية» لأعمال التركيبات لخطوط إنتاج الشركة بالإضافة إلى شركات أخرى عالمية مثل شركة جيا وتتراباك وغيرها من الشركات الرائدة فى مجال الأغذية والمشروبات.

وفيما يتعلق بتطلعات «إف إم تى ستيل» لإنشاء مصنع جديد بالسوق المصرية، قال رياض صبرا إن الشركة أجلت تلك المساعى لحين استقرار الأوضاع، لافتًا إلى أنها تُركز أعمالها خلال الفترة الحالية على زيادة تعاقداتها المحلية والتوسع الخارجى بالصادرات.