تستقبل 3 آلاف طالب.. محافظ الجيزة يتابع التجهيزات النهائية لمدينة الطلبة

كما قام راشد بتفقد منشآت المدينة من غرف الطلبة والمطبخ والمخبز ودورات المياه والمطعم والملاعب الرياضية

تستقبل 3 آلاف طالب.. محافظ الجيزة يتابع التجهيزات النهائية لمدينة الطلبة
محمود محسن

محمود محسن

4:47 م, الأربعاء, 21 أغسطس 19

تفقد اللواء أحمد راشد مدينة الطلبة والطالبات بحي العجوزة، لمتابعة استعدادات استقبال المدينة للطلاب خلال العام الدراسي الجديد والاطمئنان على سير العمل والتجهيزات الخاصة بصيانة المباني والأثاثات والدهانات على أرض الواقع.

وقال المحافظ في تصريحات له اليوم: إن المدينة تستعد هذا العام لاستقبال حوالي 3 آلاف طالب وطالبة من طلاب الجامعات، وإن أعمال صيانة المباني والأثاثات والدهانات ورفع كفاءة النظافة تسير بشكل جيد، وذلك لسرعة الانتهاء من هذه الأعمال قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وأضاف راشد، أن توفير سبل الراحة للطلبة والطالبات المغتربين هو الهدف المرجو، وذلك لتعويض الجو الأسري المفتقد لاغترابهم، وكذلك تهيئة المناخ المناسب لهم لتحقيق التفوق العلمى، من خلال الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للطلاب والارتقاء بمستوى العاملين بالمدينة ورفع كفاءة المبانى والأثاث، بالإضافة إلى تطبيق نظم الإدارة الحديثة والتى تعتمد على التكنولوجيا الحديثة.

كما قام راشد بتفقد منشآت المدينة من غرف الطلبة والمطبخ والمخبز ودورات المياه والمطعم والملاعب الرياضية.

ووجه راشد خلال الجولة المسئولين عن المدينة بسرعة الانتهاء من أعمال صيانة المبانى والأثاث وأعمال الدهانات ورفع كفاءة دورات المياه وأعمال التشجير ورفع كفاءة النظافة ومواصلة العمل على مدار الـــ24 ساعة.

كما وجة بمعاينة الإدارة الهندسية بحي العجوزة ولجنة المنشآت لأحد المبانى المغلقة واستغلاله بالشكل الأمثل.

وشدد محافظ الجيزة على عدم تسكين أى مبنى إلا بعد التأكد من حالته الإنشائية الجيدة وذلك حرصا على أرواح الطلاب.

الجدير بالذكر أن رافق المحافظ خلال الجولة الدكتورة لمياء عبد القادر نائب المحافظ، واللواء تامر أبو النجا رئيس مدينة الجيزة وطارق عبد الشافى، المشرف على مدينة الطلبة وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش واللواء هانى العنانى رئيس حى العجوزة.