تزايد المخاوف حول الخصوصية والأمن السيبرانى فى التحول الرقمى فى صناعة التأمين

وأصبح الأمن السيبراني والخصوصية من الاهتمامات البارزة ليس فقط بسبب زيادة الضغط التنظيمي ، ولكن أيضًا بسبب سرعة نمو حجم البيانات من خلال المستشعرات.

تزايد المخاوف حول الخصوصية والأمن السيبرانى فى التحول الرقمى فى صناعة التأمين
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

1:37 م, الخميس, 2 سبتمبر 21

أصبحت خصوصية البيانات أولوية متزايدة لدى صناعة التأمين العالمية فى ظل تزايد الاهتمام بتحليل البيانات والأمن السيبراني وتزايد المخاوف فيما يتعلق بملف الخصوصية هي مستوى متنامٍ من الأولوية لشركات التأمين، وأكد 52% ممن شملهم استطلاع مركز ديلويت للخدمات المالية من أصل 9 من أصل 10 من الرؤساء التنفيذيين لشركات التأمين ضمن الاستطلاع يتوقعون زيادة الإنفاق على خصوصية البيانات.

الأمن السيبرالى أولولية لدى شركات التأمين

وتزايد الاهتمام بللوائح المتعلقة بالبيانات وتصاعد  مخاوف الأمن السيبراني ، والخصوصية لتمثل  أولوية متنامية على مستوى مجلس الإدارة لشركات التأمين، ومع ذلك ، يتوقع 27٪ ممن شملهم استطلاع مركز ديلويت للخدمات المالية عدم وجود تغيير فى مستوى الإنفاق على الخصوصية، في حين أن 22٪ قد يخفضون الإنفاق على الخصوصية ، والذي قد يكون مشكلة بالنظر إلى نقاط الضعف الناشئة.

ويجب على شركات التأمين أيضا  زيادة الإنفاق على خصوصية البيانات والأمن السيبرالى بشكل أكثر استباقية وبشفافية مع المستهلكين من خلال تقديم قيمة لأنواع جديدة من البيانات، مما يجعل إدارة الخصوصية أداة تمييز تنافسية.

وأصبح الأمن السيبراني والخصوصية من الاهتمامات البارزة ليس فقط بسبب زيادة الضغط التنظيمي ، ولكن أيضًا بسبب سرعة نمو حجم البيانات من خلال المستشعرات والأطراف الخارجية وغيرها من المصادر البديلة جنبا إلى جنب مع التحليلات المتقدمة، يمكن لشركات التأمين التوفيق والجمع وتحليل البيانات من مصادر متعددة لتوليد الوقت الحقيقي رؤى لم تكن مجدية في السابق من الناحية التكنولوجية أو الاقتصادية.

ارتفاع استثمارات تحليل البيانات

وأوضح تقرير مركز ديلويت للخدمات المالية عن نشاط التأمين فى العام الحالى أن 49٪ من المستطلعين (بقيادة 56٪ في أمريكا الشمالية) تتطلع إلى زيادة الاستثمارات في تحليلات البيانات، والهدف هو تسريع الاكتتاب والتحسين فى الخدمات التى يتلقاها العملاء ، وعلى سبيل المثال “Policygenius”  تستخدم “InsurTech” ومقرها نيويورك التحليلات على البيانات الطبية والوصفات الطبية السابقة لتقديمها منتجات تأمين الحياة المؤقت  بدون كشف طبي.

ويتطلب بناء منظمة تعتمد على البيانات أساس قوي وآمن وقابل للتطوير ، ويسمح بالارتباطات المتعددة الداخلية والخارجية ومجموعات البيانات (ربما كخدمات مصغرة) ، ويدعم تحليلات متقدمة وقدرات الأتمتة، كما يجب على شركات التأمين الاستمرار في تحديث الإرث الذي عفا عليه الزمن الأنظمة التي يمكن أن تمنع الشركات  من جعل البيانات الجديدة قابلة للتنفيذ.

وتتضمن بنود جدول أعمال التكنولوجيا التي يجب مراعاتها لعام 2021 هى كيفية إعادة تخصيص الإنفاق على التكنولوجيا لضمان الدعم للاحتياجات التشغيلية الفورية دون المساومة على المشروعات الرئيسية طويلة الأجل، وكذلك كيفية إنشاء قاعدة بيانات وتقنية قوية لدعم التحول الرقمي المتسارع، ويمكن للشركات  ترجمة التبني المؤقت الذي يحركه الوباء للتكنولوجيا من قبل فرق وظيفية بهدف الوصول إلى تحول دائم في سلوكيات العمل.