تزامنا مع جهود البورصة لنشر الوعى الاقتصادي.. «التضامن» تدعم ذوى الإعاقة بمليون جنيه‎‎

خلال احتفال البورصة المصرية فى افتتاح جلسة اليوم بجنى ثمار مشاريعها التثقيفية والتى عملت على رفع مستويات الوعى والمعرفة الاقتصادية بجانب ضم شرائح جديدة داخل البيئة الاستثمارية

تزامنا مع جهود البورصة لنشر الوعى الاقتصادي.. «التضامن» تدعم ذوى الإعاقة بمليون جنيه‎‎
دينا مجدي

دينا مجدي

11:22 ص, الأحد, 30 يناير 22

احتفلت البورصة المصرية خلال افتتاح جلسة اليوم بجنى ثمار مشاريعها التثقيفية والتى عملت على رفع مستويات الوعى والمعرفة الاقتصادية بجانب ضم شرائح جديدة داخل البيئة الاستثمارية.

وكشف محمد فريد عن الجهود المبذولة من قبل إدارة البورصة خلال الفترة الماضية والتى أتت بثمارها حاليا، حيث قامت البورصة بعدة مشروعات، المجموعة القصصية “المستثمرون الخمسة” جاءت على رأس هذه الإنجازات، والتى تهدف إلى نشر الوعى الاقتصادى والاستثمارى لدى الأطفال، كما قامت البورصة بإصدار أول كتاب لنشر الثقافة الاقتصادية والاستثمارية بطريقة برايم لذوى الإعاقة، مما يسهم فى ضم شريحتين جدد للعمل على الاستثمار والإدخار لتعزيز الشمول المالي.

كما عملت البورصة على تقديم مناهج نظرية مصحوبة بالتدريب العملى لنشر المعرفة الاقتصادية والاستثمارية، وجاء ذلك خلال الموقع الرسمى للبورصة المصرية والذى أفاد عددا كبيرا من الطلاب بالمدارس والجامعات.

وفى سياق متصل، أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تتيح نحو مليون جنيه لدعم الأطفال ذوى الإعاقة بالموارد اللازمة، كما أشارت إلى النهضة القوية التى تقوم بها البورصة المصرية للتمكين الاقتصادي، كما أنها تعمل على تعزيز الشمول المالي، مشددة على أهمية معرفة العمليات الاستثمارية والتداول بسوق المال الاقتصادى والبنوك وغيرها من المؤسسات التى تهدف إلى الاستثمار الاقتصادي.

وأضافت أنها أول تجربة ناجحة لضم فئتين جدد من المجتمع بتضمن الأطفال وذوى الاعاقة ضمن الشريحة المستثمرة مما يقوى الاقتصاد الكلى ورفع مستويات المعيشة لدى الجميع، تتيح مليون جنيه لدعم لاطفال ذوى الاعاقة بالموارد المحتاجة.

وقال هشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام، إن البورصة حققت نهضة عظيمة لتحقيق المعرفة الاستثمارية التى أصبحت من لاوازم الحياة، لكافة أفراد المجتمع، حيث كان الجانب الاقتصادى من آخر أولويات الطلاب الدارسين فى جميع المراحل المدرسية رغم أهمية القطاع الاقتصادى العاملين به فى حياتنا اليومية.