تريندات مسلسلات رمضان .. المستحق يترصد رغم بورصة المنصات

تصدرت معظم مسلسلات رمضان هذا العام تريند منصات التواصل الاجتماعي كما حاول صناعها تصدير ذلك للجماهير منذ عرض الحلقات الأولى منها .

تريندات مسلسلات رمضان .. المستحق يترصد رغم بورصة المنصات
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:45 م, الأثنين, 18 مارس 24

تصدرت معظم مسلسلات رمضان هذا العام تريند منصات التواصل الاجتماعي كما حاول صناعها تصدير ذلك للجماهير منذ عرض الحلقات الأولى منها .

وبرغم أن بعض هذه المسلسلات حققت جذبا جماهيريا بالفعل ، فهناك أعمال درامية أخرى يرى الكثيرين بمواقع التواصل والمتخصصين أنها لاتصل لدرجة تصدرها للتريند كما يحاول صناعها فعل ذلك للفت الأنظار لها .

فايزة هنداوي : بعض المسلسلات في شهر رمضان بالفعل تستحق تصدر التريند منذ عرض الحلقات الأولى

أعربت الناقدة فايزة هنداوي أن تصدير صناع مسلسلات رمضان أن أعمالهم تريند بمنصات التواصل الاجتماعي منذ عرض الحلقات الأولى منها للجمهور ، أصبح أمرا متكررا السنين الأخيرة حقيقة .

أضافت أن ذلك يرجع لأسباب مختلفة منها ، أن بعض المسلسلات في شهر رمضان بالفعل تستحق تصدر التريند منذ عرض الحلقات الأولى ، لتميزها فنيا وجودتها مثل مسار اجباري وأعلى نسبة مشاهدة وأشغال شاقة وصلة رحم .

كما أنه هناك بعض الأعمال الدرامية يسعى صناعها بأي طريقة ، أن تصدر للجمهور أنها تريند وتحقق نسب مشاهدة كبيرة بمواقع التواصل وفق” هنداوي ”  ، برغم أنها ليست كذلك وهناك مسلسلات تتصدر التريند لكونها سيئة فنيا أيضا بسبب حديث الكثير من الأشخاص عنها بشكل سلبي بشكل متزايد.

ماجدة خير الله : هناك مسلسلات بدأت تتلقى اشادة جيدة بمواقع التواصل بالفعل منذ الحلقات الأولى

وترى الناقدة ماجدة خير الله أن صناع بعض المسلسلات سواء الممثلين الكبار أو الشباب والمخرجين لتلك الأعمال الدرامية ، يحاولون بطرق مختلفة عبر منصات السوشيال ميديا الاعلان عن هذه المسلسلات لجذب انتباه المشاهدين في شهر رمضان .

لكن هناك نوعا آخر من الفنانين وصناع الأعمال الدرامية يتركون ذلك للجمهور ، من خلال حبه واعجابه بمسلسلاتهم في موسم دراما رمضان ، وذلك هو الأفضل وفق” خير الله “.

ونوهت أن هناك مسلسلات بدأت تتلقى اشادة جيدة بمواقع التواصل بالفعل منذ الحلقات الأولى ، وهي أعلى نسبة مشاهدة ومسار اجباري وأشغال شاقة وبابا جه ، أما مسلسل ” عتبات البهجة” للنجم القدير يحى الفخراني تحديدا مازال الجمهور يعطيه فرصة حتى انتهاء الخمس او سبع حلقات الأولى لكونه نجما كبيرا ولايقارن بأي نجم آخر في دراما رمضان ، بالاضافة أن الجميع كان ينتظر مسلسله في السباق الرمضاني هذا العام .

ماجدة موريس : المسلسل الناجح يحظى بشهادة الجمهور دون أي مزايدات أو محاولات للفت الأنظار له

وعلقت الناقدة ماجدة موريس أن معظم النجوم وصناع الدراما يلجأون لهذه الأساليب ، حتى يستطيعون لفت الأنظار لمسلسلاتهم حتى لو لم تكن تستحق أن تتصدر التريند .

ولفتت إلى أن المسلسل الناجح يحظى بشهادة الجمهور دون أي مزايدات أو محاولات للفت الأنظار له .

حيث أن هناك أعمال درامية استطاعت ان تجذب المشاهدين بعد مرور أسبوعا في موسم دراما رمضان هذا العام ، وأخرى تستحق الانتظار لحلقات قادمة لتقييمها بشكل سليم وعدم ظلم صناعها وفق” موريٍس”.