«ترو فاينانس ليس» تقود تحالفاً لتدبير 300 مليون جنيه لـ«ماونتن فيو»

تهدف الاتفاقية إلى توظيف خبرات شركة "ترو فاينانس" بمجال التأجير التمويلى في تدعيم الهيكل التمويلي لشركات الاستثمار العقاري فى مصر.

«ترو فاينانس ليس» تقود تحالفاً لتدبير 300 مليون جنيه لـ«ماونتن فيو»
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

10:24 م, السبت, 4 فبراير 23

أعلنت شركة “ترو فاينانس للتأجير التمويلي” عن نجاحها في تدبير تسهيلات ائتمانية لتمويل استثمارات شركة “ماونتن فيو للاستثمار العقاري” بالسوق المحلي بقيمة 300 مليون جنيه، عن طريق تحالف تمويلي “clup deal”.

وقال محمد عفيفي، رئيس مجلس إدارة شركة “ترو فاينانس للتأجير التمويلي”، إن إبرام اتفاقية التعاون مع شركة “ماونتن فيو”، سعيًا لتقديم حلول تمويلية ابتكارية وأكثر مرونة مع دعم وتشجيع خطط النمو المستدام لمختلف المشروعات العاملة بقطاع الاستثمار العقاري، والذي يعد أحد القطاعات المستهدفة للشركة منذ الانطلاقة الجديدة، رغم التحديات التي تواجه صناعة التأجير التمويلي محليًا في ظل الظروف الراهنة للدولة.

وأضاف أن شركته تقوم حاليًا بتدبير دفعات التسهيل الائتماني لشركة “ماونتن فيو”؛ لمساعدتها على استكمال مشاريعها العقارية.

وتهدف الاتفاقية، إلى توظيف خبرات شركة “ترو فاينانس” بمجال التأجير التمويلى في تدعيم الهيكل التمويلي لشركات الاستثمار العقاري فى مصر، من أجل استحداث حلول التمويل والتى يتم تصميمها لملائمة احتياجات ومتطلبات مقدمي خدمات الاستثمار العقاري في مصر، في ظل النمو المطرد لهذا القطاع الحيوي.

يذكر أنه تم الاستحواذ على شركة “الإمارات دبي الوطني للتأجير التمويلي” بقيمة 100 مليون في منتصف مارس الماضي،، بعد إتمام الفحص النافى للجهالة وكافة الإجراءات القانونية من الجهات الرقابية، وإطلاق علامتها التجارية الجديدة “ترو فاينانس للتأجير التمويلي”؛ للتوسع بمجال التأجير التمويلي، إلى جانب التخصيم، فضلًا عن خطتها المستقبلية للتحول إلى كيان مالي ضخم.

وطرحت شركة ماونتن فيو مشروعًا جديدًا يحمل اسم “ماونتن فيو 4” بمدينة 6 أكتوبر على مساحة 47 فدانًا، ويضم المشروع 183 وحدة، وتعتزم الشركة تسليم الوحدات كاملة التشطيب خلال العام الجاري.

وأطلقت الشركة سلسلة مشروعات “ماونتن فيو 1″، و”ماونتن فيو 2″، و”ماونتن فيو 3” بشرق القاهرة، ونقلت هذه السلسلة من المشروعات إلى غرب القاهرة للمساهمة فى نمو الاقتصاد الوطنى من خلال ضخ استثمارات سنويًا لتلبية الطلب على القطاع العقارى، وتشغيل المزيد من العمالة، وتتنوع وحدات مشروع “ماونتن فيو 4” بين تاون هاوس وفيلات مستقلة بمساحات تتراوح من 230 إلى 275 مترًا مربعًا.