تروبيكانا للأوراق المالية تعتزم إضافة الشراء بالهامش خلال 2019

شريف عمر : تعتزم شركة تروبيكانا لتداول الأوراق المالية، اضافة نشاط الشراء بالهامش خلال العام المقبل، فى إطار خطط التوسع واضافة مزيد من الآليات وجذب العملاء. وقال مصدر بالشركة أن تروبيكانا أنهت مؤخراً إجراءات زيادة رأسمالها من 8.250 إلى 13.250 مليون جنيه، بقيمة زيادة 5 ملايين جنيه، على أن توظف بالك

تروبيكانا للأوراق المالية تعتزم إضافة الشراء بالهامش خلال 2019
جريدة المال

المال - خاص

4:51 م, السبت, 8 ديسمبر 18

شريف عمر :

تعتزم شركة تروبيكانا لتداول الأوراق المالية، اضافة نشاط الشراء بالهامش خلال العام المقبل، فى إطار خطط التوسع واضافة مزيد من الآليات وجذب العملاء.

وقال مصدر بالشركة أن تروبيكانا أنهت مؤخراً إجراءات زيادة رأسمالها من 8.250 إلى 13.250 مليون جنيه، بقيمة زيادة 5 ملايين جنيه، على أن توظف بالكامل لتغطية تعاملات الشراء الهامشى، وسيتم مخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على الموافقات اللازمة لإطلاق النشاط فى العام القادم.

يقوم نظام الشراء بالهامش، على اقتراض العميل من شركة السمسرة لسداد نسبة من قيمة عملية شراء الأسهم، وفقا لعدة اشتراطات تهدف لضمان قوة الوضع المالى لشركة السمسرة، ووفقا لضوابط محددة للتمويل، ويهدف الهامش لزيادة القوة الشرائية للمستثمر بمعنى أنه يمكنه شراء كمية أكبر من الأوراق المالية مع عدم قيامه بدفع كامل قيمتها من موارده الذاتية فى فترة لاحقة.

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ المال أن الشركة لا تنوى الحصول على أيه تمويلات بنكية لتغطية أيه التزامات مستقبلية للشراء الهامشى، لرغبتها فى الاعتماد على الموارد الذاتية للمساهمين، وعدم تحمل أيه مخاطر للقروض.

وأوضح المصدر أن تروبيكانا لديها رخص لكافة اليات التداول المعمول بها فى السوق، ومنها البيع والشراء فى الجلسة الواحدة T+0، وتسعى للتنوع خلال العام المقبل لجذب أكبر قدر من العملاء الأفراد.

وقالت أن الشركة بصدد افتتاح فرع تنفيذ فى مدينة بنى مزار بمحافظة المنيا فى إطار خطط التوسع بالفروع والوصول لأكبر قد من العملاء الأفراد، موضحاً أن الشركة تملك مقراً رئيسيا فى القاهرة وفرع فى طنطا.

وتروبيكانا شركة عائلية مملوكة لأسرة رجل الاعمال طارق العراقى، واحتلت المرتبة 105 بين شركات السمسرة بنهاية تعاملات أول 9 شهور من العام الجارى، بعد تسجيل قيم عمليات 240 مليون جنيه.

جريدة المال

المال - خاص

4:51 م, السبت, 8 ديسمبر 18