تركيب محطتين لرصد الضوضاء البيئية بالمنصورة والإسكندرية

وزارة البيئة تعلن تركيب محطة لرصد مستويات الضوضاء البيئية بمدرسة سيدى بشر بالإسكندرية.

تركيب محطتين لرصد الضوضاء البيئية بالمنصورة والإسكندرية
عصام عميرة

عصام عميرة

12:52 م, الجمعة, 29 مارس 19

أعلنت وزارة ، عن تركيب محطة لرصد مستويات الضوضاء البيئية بمدرسة سيدى بشر بالإسكندرية، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

وأوضحت وزارة البيئة، اليوم الجمعة، أنه تم تركيب محطة آخرى بمركز الكلى والمسالك البولية بمدينة المنصورة بالتنسيق مع جامعة المنصورة.

وأكدت أن ذلك بهدف تقييم الوضع الحالي لمستويات الضوضاء البيئية التي تتعرض لها هذه المنشآت ذات الحساسية للضوضاء، وكذلك المواطنين الكائنين في هذه المناطق.

يأتى ذلك في إطار خطة تطوير الشبكة القومية لرصد مستوياتها، وسعياً لتحقيق مؤشرات ومستهدفات البعد البيئي بإستراتيجية التنمية المستدامة 2030، والاستفادة من هذه النتائج في إعداد الحلول والخطط الاستراتيجية للحد من الضوضاء.

يذكر أن وزارة البيئة بدأت فى تنفيذ الشبكة القومية لرصد الضوضاء البيئية منذ 2007، والتى تهدف إلى تقييم مستوياتها وإعداد خريطة لها، وقاعدة بيانات عن مستويات الضوضاء للاستفادة منها عند إقامة منشآت جديدة وتصحيح الأوضاع الحالية.

وإلى ذلك، إمداد الوزارات والجهات المعنية بنتائج الرصد وقيم مستويات الضوضاء للاستفادة منها فى إقامة أى مشروعات قومية، مثل الطرق السريعة والكبارى والمستشفيات والمدارس والمناطق السكنية.