تركيا تحظر سفر من يتعدى عمره 65 على رحلاتها الجوية

قال رئيس الخطوط الجوية التركية إن 85 % من طائرات نقل الركاب التابعة للشركة غير مستخدمة حاليا.

تركيا تحظر سفر من يتعدى عمره 65 على  رحلاتها الجوية
أحمد فراج

أحمد فراج

11:10 ص, الأحد, 22 مارس 20

قررت تركيا منع الأشخاص ممن تزيد أعمارهم على 65 عاما من السفر على متن رحلات الخطوط التركية ، بعدما فرضت السلطات حظر تجوال على كبار السن فى إطار الإجراءات التى تتخذها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورورنا المستجد فى البلاد، بحسب وكالة رويترز.

وقال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية اليوم الأحد إن 85 % من طائرات نقل الركاب التابعة للشركة غير مستخدمة حاليا.

وذلك إثر قيام السلطات بحظرت الرحلات الجوية مع أكثر من 60 بلدا بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال رئيس مجلس الإدارة إلكر أيجي في مقابلة بثها تلفزيون سي.إن.إن أذيع على الهواء مباشرة إنه تقرر منع من تزيد أعمارهم على 65 عاما من السفر على رحلات الخطوط التركية.

حيث فرضت أنقرة أمس السبت حظر تجول على مواطنيها من كبار السن.

وأعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا ارتفع بواقع 12 شخصاً السبت ليصل إلى 21 .
في حين ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بواقع 277 ليصل الإجمالي إلى 947.

وقال قوجة إنه تم إجراء 2953 فحصاً في المجمل خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

يشار إلى أن تركيا فرضت السبت العزل المنزلي على المسنّين الذين تتخطى أعمارهم 65 عاماً وعلى من يعانون من أمراض مزمنة بهدف الحد من تفشي كورنا على أراضيها.

وأوردت وكالة أنباء الأناضول بياناً لوزارة الداخلية جاء فيه أن “المسنين من عمر الـ65 وما فوق، والمصابين بأمراض مزمنة، قُيّد خروجهم من منازلهم وتنقلهم في الأماكن المفتوحة مثل الحدائق، اعتباراً من منتصف ليلة السبت-الأحد.

بموجب المادة الـ11 من قانون الإدارة المحلية، والمادة 27 من قانون السلامة الصحية العامة”.

وبرّرت الوزارة قرارها بـ”عدم التزام” المسنين والأكثر ضعفاً بالقيود المفروضة على التنقّلات غير الضرورية، “ما يشكّل خطراً على صحّتهم وعلى الصحة العامة”.

إلى ذلك لفتت إلى أنه سيتم تدريب مجموعات دعم من أفراد القوى الأمنية ومتطوعين في منظمات غير حكومية من أجل تلبية احتياجات الأشخاص الموضوعين في العزل المنزلي ممن ليس لديهم من يساعدهم.