ترشيح ياسر حسن لرئاسة البنك الأهلي لندن

استقال ياسر حسن الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الكويت الوطني مصر من منصبه صباح اليوم أثناء انعقاد الجمعية العمومية

ترشيح ياسر حسن لرئاسة البنك الأهلي لندن
سيد بدر

سيد بدر

8:11 م, الأربعاء, 27 مارس 19

علمت “المال” من ثلاثة مصادر مطلعة، أن ياسر حسن، الرئيس التنفيذي الحالي ببنك الكويت الوطني مصر، مرشح لرئاسة البنك الأهلي المصري فرع لندن.

وأضافت المصادر أن الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني مصر، أعلن استقالته أثناء انعقاد الجمعية العمومية للبنك اليوم الأربعاء.

وأوضحت أنه من المقرر بقاء ياسر حسن في منصبه رئيسًا تنفيذيًا للبنك الكويتي حتى مايو المقبل قبل مغادرة منصبه.

تولى ياسر حسن منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني مصر منذ أكثر من 10 سنوات، عقب أن يستحوذ على 100% من أسهم البنك الوطني المصري عام 2007.

وبنهاية عام 2017 احتفل بنك الكويت الوطني بمرور 10 سنوات على تواجده في مصر، محققًا نتائج أعمال قوية وانتشارًا خلال هذه الفترة .

وبنهاية العام الماضي حقق بنك الكويت الوطني مصر ارتفاعًا بنسبة 33% في أرباحه لتصل إلى 2.002 مليار جنيه بنهاية ديسمبر مقابل 1.5 مليار جنيه في العام السابق عليه .

أظهرت القوائم المالية لبنك الكويت الوطني – مصر خلال 2018، ارتفاع صافي دخل البنك من العائد خلال العام الماضي إلى 2.77 مليار جنيه، مقابل دخل بلغ 2.44 مليار جنيه في 2017.

يمتلك ياسر حسن، خبر مصرفية تزيد عن 30 عامًا، حيث شغل عدة مناصب قيادية ببنك أمريكان أكسبريس وبنك أبوظبي الوطنين والبنك الأهلي المصري، وتخرج عام 1987 حاصلا على بكالوريوس إدارة الأعمال منال اجمعة الأمريكية .