ترشح رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية لعضوية «مصرالمقاصة»

أعلنت مصر المقاصة عن فتح باب الترشح لاستكمال عدد أعضاء مجلس الإدارة إلى 13 عضواً بدلاً من 11

ترشح رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية لعضوية «مصرالمقاصة»
عصام عميرة

عصام عميرة

7:30 م, الجمعة, 29 نوفمبر 19

تقدم الدكتور مدحت نافع، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، للمنافسة على مقعد ذوي الخبرة بمجلس إدارة شركة مصر المقاصة، ممن لا يحق لهم تولى منصب العضو المنتدب بعد المقاصة.

وأعلنت شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، عن فتح باب الترشح لاستكمال عدد أعضاء مجلس الإدارة إلى 13 عضواً بدلاً من 11 .

وذلك وفقا للنظام الأساسي للشركة، حيث من المقرر أن يتم إضافة عضو مجلس إدارة من ذوي الخبرة من غير المساهمين، من الذين يحق لهم أن يكونوا أعضاء منتدبين وعضو آخر من ذوي الخبرة من غير المساهمين ممن لا يحق لهم تولي منصب العضو المنتدب.

يذكر أن ملفات المرشحين سيتم عرضها على الهيئة العامة للرقابة المالية للإعلان عن القائمة النهائية، كما سيتم تشكيل لجنة تظلمات حال استبعاد أحد المرشحين لنظر التظلمات، يتبعها الدعوة لجمعية عمومية لإجراء الانتخابات.

ويتشكل مجلس إدارة مصر المقاصة من محمد عبدالسلام، رئيساً، وطارق عبدالباري عضواً منتدباً، بالإضافة إلى محمد فريد، ممثلاً للبورصة المصرية، و3 ممثلين لشركات السمسرة، هم “عوني عبدالعزيز”، و”مصطفى فوزي”، و”رفيق مطر”، و3 ممثلين لأمناء الحفظ، “ياسر زعزع”، و”عمرو الجنيني”، و”عمرو مصطفى”، بالإضافة إلى عضوين من ذوي الخبرة، هم الدكتور أحمد سعد، وعمرو فراج.

ويتوزع هيكل ملكية “مصر المقاصة” بواقع 50% لأمناء الحفظ، و5% للبورصة المصرية، و45% لشركات السمسرة.