ترسانة السويس تنتهي من صيانة "الملكة نفرتيتي"

أمانى العزازي انتهت شركة ترسانة السويس البحرية (إحدى شركات هيئة قناة السويس) من إنهاء كافــة أعمــال الصيانة والإصــلاح  للـعبارة Queen Nefertiti التابعة لشـركة الجسر العربي للملاحة، والتي تبلغ طول 94.5 متر وعرض 16 مترا وحمولة 3971 طن، وتم تنفيذ كافة عمليات الإصلاح على الحوض العائم. يذكر أن ش

ترسانة السويس تنتهي من صيانة "الملكة نفرتيتي"
جريدة المال

المال - خاص

8:24 م, الخميس, 27 ديسمبر 18

أمانى العزازي

انتهت شركة ترسانة السويس البحرية (إحدى شركات هيئة قناة السويس) من إنهاء كافــة أعمــال الصيانة والإصــلاح  للـعبارة Queen Nefertiti التابعة لشـركة الجسر العربي للملاحة، والتي تبلغ طول 94.5 متر وعرض 16 مترا وحمولة 3971 طن، وتم تنفيذ كافة عمليات الإصلاح على الحوض العائم.

يذكر أن شركة الجسر العربي للملاحة هي إنتاج الاتفاق المتميز بين حكومات الأردن، مصر، والعراق. وقد تم إنشاء الشركة في تشرين الثاني عام 1985 برأسمال مدفوع قدره 6 ملايين دولار مقسمة بالتساوي بين الحكومات الشريكة الثلاث، وقد تمت زيادة رأس المال عام 2002 ليصبح 12 مليون دولار، ثم تمت زيادته مجددا عام 2004 ليصبح 18 مليون دولار.

ونظرا للموقع الاستراتيجي لكل من العقبة ونويبع، كونهما البوابتين الرئيستين بين الدول العربية في كل من آسيا وأفريقيا، فقد مُنحت الشركة امتيازا خاصا من قبل الأردن ومصر لتشغيل خدمة “خط العقبة – نويبع” لنقل المسافرين والبضائع، والمركبات بمختلف أنواعها.

وبدأت الشركة مهمتها بسفن مستأجرة، بينما تملك “الجسر العربي للملاحة” اليوم أسطولها الخاص المكون من ثلاثة بواخر تقدر قيمتها بأكثر من 30 مليون دولار، وتخطط لتعزيز قوة أسطولها في المستقبل القريب تبعا للتوسع الحالي في عملياتها.

وتدار الشركة من قبل فريق تنفيذي مؤهل منتخب، يتم ترشيحه كل عامين من قبل مجلس الإدارة من الدول الثلاث المؤسسة.

جريدة المال

المال - خاص

8:24 م, الخميس, 27 ديسمبر 18