«ترسانة السويس البحرية» تطرح 33 ألف متر مربع للاستثمار بموقعها في الأدبية

ترسانة السويس البحرية إحدى الشركات التابعة لهيئة قناة السويس

«ترسانة السويس البحرية» تطرح 33 ألف متر مربع للاستثمار بموقعها في الأدبية
أماني العزازي

أماني العزازي

8:56 م, الخميس, 20 يناير 22

دعت شركة ترسانة السويس البحرية شركات التطوير العقارى للشراكة فى استغلال مساحة 33 ألف متر مربع بمنطقة الأدبية بالعين السخنة شرق خليج السويس لاستغلالها فى إنشاء مشروعات استثمارية على مساحات مختلفة، وذلك فى إطار خطة الشركة لاستغلال أصولها.

واستقبلت الشركة بمقرها ببور توفيق المستشار نبيل زيدان مدير إدارة الشركات بهيئة قناة السويس فى أول زيارة له منذ توليه منصب إدارة الشركات يناير الحالي.

وقال المهندس عصام المغربي رئيس مجلس إدارة الشركة إن الزيارة تضمنت جولة تعريفية لمختلف أنشطة ومواقع الشركة, منها زيارة لورش الشركة مثل ورشة الآلات والخراطة وورشة السمكرة والمسبك، إضافة إلى تفقده مبنى مخازن الشركة والتأكد من سير الأعمال على النحو الأفضل.

وأيضا زيارة لمنطقة الحوض الجاف والتعرف عن قرب للخدمات التي تقدمها الشركة من خلال الحوض الجاف الخاص برفع الوحدات البحرية حمولة 8000 طن.

وأضاف المغربي أنه تم التوجه إلى منطقة القزق الرافع الميكانيكي وتوجيه التحية للعاملين بالشركة على عمليات الإصلاح المختلفة على القزق التى تتميز بها ترسانة السويس البحرية.

كما شملت الزيارة التوجه إلى الحوض العائم، وتفقد الوحدات البحرية الموجودة على الحوض بغرض الإصلاح مثل “بارج 42” والتابع لشركة PMS.

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة إلى مساندة الإدارة الجديدة للعاملين من خلال تقديم الدعم اللازم لكافة مشروعات التطوير التى تنتهجها الشركة حاليا والعمل على حث الجهود للنهوض بها.

وتعد ترسانة السويس البحرية إحدى الشركات التابعة لهيئة قناة السويس ضمن 7 شركات تعمل في مجالات الخدمات والتصنيع والحلول الصناعية المتكاملة وذلك في قطاعات بناء وخدمات السفن والمزارع السمكية وصناعات الألبان والفاكهة المجففة والعصائر.

وأنشئت أول شركة تابعة للهيئة عام 1862 في مجال صناعة السفن، وتتضمن أهم مجالات الشركات التابعة للهيئة صناعة السفن والأنشطة المدنية والبنية التحتية.​