ترخيص 7 سيارات فقط من «تويوتا بيلتا» بعد طرحها في مصر خلال نوفمبر

«كورولا» في المركز الأول بواقع 962 مركبة

ترخيص 7 سيارات فقط من «تويوتا بيلتا» بعد طرحها في مصر خلال نوفمبر
أحمد عوض

أحمد عوض

8:42 م, السبت, 18 ديسمبر 21

كشف التقرير الصادر عن الإدارة العامة للمرور، عن ترخيص 7 سيارات فقط من طراز «تويوتا بيلتا» موديل 2022 فى مختلف وحدات المرور خلال شهر نوفمبر الماضى.

يذكر أن شركة “تويوتا إيجيبت” الوكيل المحلي للعلامة التجارية “تويوتا” في مصر، كانت أعلنت عن طرح طراز «بيلتا» داخل السوق المحلية خلال الشهر الماضى.

ينتمي طراز «سياز» لفئة السيارات السيدان، مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 1500 سي سي، ينتج قوة 104 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 138 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة رباعي السرعات “أوتوماتيك”.

من جهته، أرجع أحد موزعى السيارات، قلة أعداد السيارات المرخصة من طرازات «تويوتا بيلتا» في مصر، إلى ضعف الكميات التى يتم توريدها وتسليمها من جانب الوكيل المحلى، قائلًا :”كل موزع قد استلم كميات محدودة من بعض فئات – تويوتا بيلتا – منذ طرحها داخل السوق المحلية” على حد تعبيره.

«كورولا» تتصدر تراخيص سيارات «تويوتا» في مصر

رصدت “” قوائم تراخيص سيارات «تويوتا» في مصر خلال شهر نوفمبر الماضى؛ حيث جاءت «» فى صدارة تراخيص العلامة التجارية «تويوتا» بعدما تمكنت من تسجيل 962 مركبة، أعقبتها «فورتشنر» فى المركز الثاني بواقع 108 مركبات.

وحلت «راش» فى المرتبة الثالثة بإجمالى ترخيص 33 سيارة، تلتها «يارس» فى المركز الرابع بنحو 17 مركبة.

وظهرت «لاند كروزر» فى المرتبة الخامسة بترخيص 8 مركبات، تلتها كل من طرازي «بيلتا» و«تويوتا C-HR» في المركز السادس والسابع – على التوالى- مسجلتا نحو 7 سيارات – لكل منهما – خلال تلك الفترة.

فيما بلغ عدد الطرازات الأخرى المرخصة من «تويوتا» نحو 6 مركبات بوحدات المرور.

ويوضح الجراف التفاعلي التالي؛ أعداد السيارات المرخصة من «تويوتا» في مصر خلال نوفمبر الماضى: