ترتيب صور النجوم.. أفيشات مسلسلات رمضان أزمات لا تنتهي

ما أثار استياء الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي والنجوم المشاركين فيها أيضًا

ترتيب صور النجوم.. أفيشات مسلسلات رمضان أزمات لا تنتهي
أحمد حمدي

أحمد حمدي

7:40 م, الأربعاء, 22 أبريل 20

تعرضت بعض المسلسلات التي ستخوض السباق الرمضاني القادم 2020 الذي سينطلق خلال أيام قليلة، لأزمات داخل كواليسها بسبب الأفيش الرسمي الذي تم طرحه للمسلسل، وتصدره بطل معين دون غيره من الفنانين المشاركين في المسلسل، ما آثار استياء الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي والنجوم المشاركين فيها أيضًا.

حيث تعرض مسلسل «لما كنا صغيرين» لأزمة كبيرة، بسبب تصدر الفنانة ريهام حجاج للبوستر الرسمي للمسلسل رغم أنها مازالت في بداية مشوارها الفني الذي لا يتجاوز 5 سنوات، مقارنة بتاريخ الفنان خالد النبوي والفنان محمود حميدة الكبيرين، واللذين لم يتواجدا على افيش العمل بصورة لائقة ارضت الجمهور.

ونفس الأمر حدث مع مسلسل ونحب تاني ليه، بسبب تصدر الفنانة ياسمين عبد العزيز للبوستر الرسمي، وجاء خلفها الفنان شريف منير برغم تاريخه الفني الطويل، مما اثار انتقاد الكثيرين ايضا وكذلك مع افيشات مسلسلات اخرى ايضا.

سمير الجمل : هذه الامور لا تسمن او تغني

قال الناقد الفني سمير الجمل ان هذه الازمات المتعلقة بالبوسترات الرسمية للمسلسلات ، لاتهم الجمهور لكنها تعكس فقط نفسيات الفنانون المشاركون في هذه المسلسلات.

واضاف أن هؤلاء الفنانين يبحثون عن تحقيق المكانة بتصدر البوستر الخاص بالمسلسل المشاركين فيه، لافتًا إلى أنها عبارة عن “تماحيك” في أمور ليست لها معنى بالنسبة للمشاهدين.

وتابع قائلًا: إن هؤلاء الفنانين كان يجب عليهم دراسة تاريخ السينما الذي انطلقت منها الأفيشات في الأساس.

مشيرًا إلى أن الأفيش الذي يتواجد في الشوارع والحديث عنه أنه اقوى من البوستر الذي يصلنا على مواقع التواصل الاجتماعي مثلما حدث مع مسلسل لما كنا صغيرين مؤخرا، والأزمة التي وقعت بسبب تصدرها للبوستر الرسمي للمسلسل فكل ذلك احاديث لا تسمن أو تغني وتؤثر سلبًا على المسلسل والكواليس به، وكان يجب أن يتصدر البوستر الفنان محمود حميدة والفنان خالد النبوي لأنهما تاريخيا أقدم من ريهام حجاج.

وأكد الجمل أن هذه الأفيشات ليست لها معنى، لأن ما يبقى هو العمل الفني نفسه، والقيمة التي يقدمها للجمهور منه، إضافة إلى أنه يمكن لأي فنان حاليًا أن يطرح أفيشا خاصا لنفسه كدعاية له بطريقته التي يفضلها.

خيرية البشلاوي : البعض يهاجم ريهام حجاج لكنها موهوبة وحققت نجاحًا

وقالت الناقدة خيرية البشلاوي ان هناك هجوما كبيرا على ريهام حجاج بسبب اعتقاد الكثيرين انها تفرض نفوذها وسيطرتها على مسلسل لما كنا صغيرين من خلال رأس المال والاتفاق بذلك مع شركة الانتاج.

واوضحت ان ريهام ممثلة جيدة واثبتت نفسها في اعمال فنية سابقة ، ومن حقها ان تتصدر بطولة ، لانه ليس امرا طبيعا ان يظل فنانون معينون يتصدرون باسمائهم طيلة الوقت بطولات الاعمال الفنية.

ولفتت ان مايبقى للجمهور في النهاية ماقدمته ريهام حجاج او خالد النبوي ومحمود حميدة في المسلسل.

واشارت البشلاوي ان الافيشات والبوسترات مجرد صور للاعمال الدرامية او السينمائية ، لكن وجود الفنانين عليها بشكل معين يكون باتفاقات مسبقة ومن حق كل فنان ان يضع نفسه في مكانة معينة او صورة ما مع شركة الانتاج الخاصة بالمسلسل .

عايدة رياض: الأدوار القوية في العمل الفني أفضل من أن تظهر على البوستر الرسمي

وترى الفنانة عايدة رياض ان مسألة الافيش الخاص بالمسلسل لاتؤثر فيها حتى لو تتواجد فيه مع بطل المسلسل ، لان الجمور يعرفها جيدا سواء ظهرت على افيش او بوستر العمل الفني ام لا.

واوضحت ان من حق كل فنان ان يبحث عن تقديم نفسه بشكل وصورة معينة للجمهور.

لافتة الى ان نجم العمل يتصدر دائما بوستر المسلسل حيث يباع باسمه مثل امير كرارة وياسرجلال وغيرهم.

وهناك مسلسلات اخرى تكون عبارة عن بطولة جماعية ويتم وضعهم على بوستر واحد لكن السوبر ستار لاي عمل معروف ومن الطبيعي ان يكون هو متصدر افيش العمل.

واشارت الى ان الفنانين هم الذين يهتمون فقط بمسألة كيفية ظهور اسمائهم على تترات المسلسلات المشاركين فيها ، والمنتجين ايضا يتفقون منذ البداية مع كل فنان على كيفية وضع اسمه وصورته لكن الافضل لاي عمل فني درامي او سينمائي ان تظهر الادوار القوية على بوستر العمل لان ذلك اضافة له.