«ترانشن جروب» تقتحم سوق الأجهزة المنزلية والكهربائية بمصر

«يونى جروب» موزعًا معتمدًا.. و«كارل كير» لخدمات ما بعد البيع

«ترانشن جروب» تقتحم سوق الأجهزة المنزلية والكهربائية بمصر
محمود جمال

محمود جمال

9:03 ص, الخميس, 17 أكتوبر 19

اقتحمت مجموعة ترانشن جروب الصينية، المالكة للعلامات التجارية الثلاث «تكنوموبايل وإنفينيكس وإيتيل»، سوق الأجهزة المنزلية والكهربائية فى مصر، وذلك من خلال براند جديد باسم «سينكس».

وعلمت «المال» من مصادر مقربة من المجموعة، أن ترانشن تعاقدت مع يونى جروب كموزع معتمد لمنتجات سينكس فى مصر، بينما تقدم مراكز كارل كير، التابعة للمجموعة، والتى تقوم بصيانة هواتف العلامات الثلاث، خدمات ما بعد البيع.

وأوضحت المصادر أن سينكس طرحت، منذ أيام أول، منتجاتها فى مصر، وهى أجهزة تليفزيونات ذكية 32 بوصة، وتخطط لإطلاق محفظة متنوعة من الأجهزة الإلكترونية، مثل مكيفات الهواء، والثلاجات، والديب فريزر.

وأكدت أن سينكس كعلامة تجارية تعمل فى 20 سوقًا بآسيا وأفريقيا، منها إثيوبيا، ونيجيريا، وكينيا، وغانا، وأوغندا، وتنزانيا، وبنين، ومالى، والكاميرون، وزامبيا، وتونس، والجزائر، وتخطط لتجميع أجهزتها لدى إحدى المصانع المحلية، لكن المصادر لم تكشف عن هوية المصنع.

وبحسب تصريحات سابقة لمحمود خطاب، الرئيس التنفيذى لشركة بى تك، المتخصصة فى بيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، فإن مبيعات الأجهزة الكهربائية والمنزلية فى مصر يتراوح بين 90 و100 مليار جنيه سنويًّا.

وأكدت أن الشركة تسعى للتركيز على الشريحة السعرية المتوسطة، وتستهدف الاستحواذ على 5% من مبيعات سوق الأجهزة المنزلية والكهربائية، خلال العام الأول من التواجد بالسوق المحلية.

وتعمل ترانشن جروب فى 54 دولة، وتوفر موديلات هواتف سمارت فون لتكنوموبايل بأسعار تبدأ من 750 حتى 6 آلاف جنيه، ومن 1400 جنيه لإنفينيكس، بينما تتراوح أسعار هواتف إيتيل (عادية) بين 110 و120 جنيهًا.