ترانسماش هولدنج الروسية تدرس تصنيع عربات القطارات والترام في مصر

تعتزم مجموعة ترانسماش هولدنج الروسية، تنفيذ عدداً من المشروعات بالسوق المصرية، فضلا عن التوجه للسوق الإفريقى من خلال تواجدها بمصر.

ترانسماش هولدنج الروسية تدرس تصنيع عربات القطارات والترام في مصر
محمد ريحان

محمد ريحان

4:37 م, السبت, 8 يونيو 19

عقد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، لقاء مع السيد كيريل ليبا، رئيس مجلس إدارة مجموعة ترانسماش هولدنج الروسية، استعرضاً خلاله مشروعات التعاون بين الشركة والحكومة المصرية وعدد من المشروعات المستقبلية التى تعتزم الشركة تنفيذها بالسوق المصرية، خلال المرحلة المقبلة، فضلا عن خطط الشركة للتوجه نحو السوق الإفريقى من خلال مصر .

تناول اهتمام ترانسماش هولدنج بالسوق المصرية كأحد أهم المقاصد الاستثمارية المحورية بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، وتدرس الشركة خططاً لإنشاء مشروعات جديدة في مصر في مجالات التصنيع المشترك لعربات القطارات والترام، وتحديث خطوط السكك الحديدية وتنظيم الإشارات، وذلك بالتعاون مع بنك الاستيراد والتصدير المجرى .

وقال نصار إنه يجرى حالياً الانتهاء من التفاصيل الفنية والخطوات التنفيذية الخاصة بتوريد الشركة 1300 عربة قطار إلى مصر، مشيراً إلى أن الحكومة المصرية وقعت عقد توريد وتصنيع العام الماضى بين التحالف الروسى المجرى بقيادة مجموعة ترانسماش هولدنج الروسية ووزارتى النقل والإنتاج الحربى، يتضمن قيام الشركة الروسية المجرية بإنشاء خط إنتاج في مصر للتصنيع المشترك للعربات بنسبة مكون محلى لا تقل عن 40% ، إلى جانب تجديد ورش السكك الحديدية بكوم أبو راضى بتكلفة 30 مليون يورو من إجمالي تكلفة الصفقة لإجراء عمليات الصيانة لهذه العربات .

ولفت نصار إلى أنه يجرى التفاوض حالياً مع الشركة لتوقيع عقد صيانة لمدة 15 عاماً للعربات إلى جانب تنفيذ برامج تدريبية للعاملين بالورش على أعمال الصيانة للمحافظة على مستوى العربات وإستدامة الخدمات المقدمة بها .

من جانبه أكد كيريل ليبا، رئيس مجلس إدارة مجموعة ترانسماش هولدنج حرص الشركة على التواجد بالسوق المصرية، بمشروعات للتصنيع المشترك أو توريد عربات القطارات وأعمال الصيانة، مشيراً إلى أن العقد المبرم مع الحكومة المصرية يتضمن توريد عربات قطار للدرجة الثانية المميزة والدرجة الأولى والثانية المكيفة بالإضافة إلى عربات القوى .