ترامب يهاجم «تويتر» في أول مقابلة متلفزة بعد رحيله عن البيت الأبيض

اتخذت الشركة خطوة غير مسبوقة الشهر الماضي بحظر ترامب

ترامب يهاجم «تويتر» في أول مقابلة متلفزة بعد رحيله عن البيت الأبيض
محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:50 ص, الأحد, 21 فبراير 21

وصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب موقع التدوينات المصغرة “تويتر” بـ “الممل،” قائلا إن الشبكة الاجتماعية “ليست كما كانت” ولن يعود إلى هناك مجددا.

وأوضح ترامب في مقابلة حصرية مع قناة “نيوز ماكس” الإخبارية الأمريكية: “انظر ما يحدث مع تويتر، أعتقد أنه أصبح مملا للغاية، وأن الملايين من الناس غادروه”.

وأكد نيد سيجال، نائب رئيس الشؤون المالية لشركة “تويتر”، أنه لن يسمح للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالعودة إلى “تويتر” حتى لو ترشح للمنصب مرة أخرى وفاز به.

وقال سيجال في تصريحات أدلى بها لشبكة “سي إن بي سي” الإخبارية الأمريكية مؤخرا إن حظر صفحة ترامب دائم، موضحا: “الطريقة التي تعمل بها سياساتنا، عندما تتم إزالتك من المنصة فهي للأبد، سواء كنت معلقًا، أو مديرًا ماليًا، أو كنت عامًلا سابقًا أو حاليًا.

وأضاف: تذكر أن سياساتنا مصممة للتأكد من أن الأشخاص لا يحرضون على العنف، وإذا فعل أي شخص ذلك، فعلينا إزالتهم من الخدمة وسياساتنا لا تسمح للأشخاص بالعودة”.

تويتر يحظر ترامب إلى الأبد

واتخذ “تويتر” خطوة غير مسبوقة، الشهر الماضي، بحظر ترامب، بعد أن اقتحم بعض أنصاره مبنى الكونجرس الأمريكي في السادس من يناير الماضي.

في غضون ذلك قال “تويتر” إنه سيعلق ترامب بشكل دائم “بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف”.

وكان “تويتر” قد أغلق حساب ترامب مؤقتا بسبب العديد من التغريدات والخشية من “تكرر نشر رسائل تحرض على العنف”.

كما تم تعليق حسابات ترامب في “فيسبوك” و”سناب” و”يوتيوب” بعد أن اقتحم مناصروه مبنى “الكابيتول” في السادس من يناير الماضي.

الشيوخ يبرئ ترامب

كان مجلس الشيوخ الأمريكي قد فشل في تأمين ثلثي الأصوات لإدانة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بتهمة التحريض على العنف، بعد أحداث اقتحام مبنى الكونغرس في 6 يناير.

وصوت 57 من بين 100 عضو في مجلس الشيوخ لصالح إدانة ترامب، من بينهم 7 من الحزب الجمهوري، وهو مايقل عشرة أصوات عن العدد المطلوب للإدانة وهو 67 صوتا، أي أغلبية الثلثين.